فتح حساب بنكي في الإمارات العربية المتحدة كل ما عليك معرفته

أول ما يفعله الوافدون عند الانتقال إلى الإمارات العربية المتحدة هو فتح حساب مصرفي. لا يمكنك دفع الإيجار أو الحصول على راتب من خلال تحويل إلكتروني أو التقدم بطلب للحصول على بطاقة ائتمان أو ممارسة أعمال تجارية إلا بعد فتح حساب مصرفي. نظريًا، يعد فتح حساب مصرفي عملية طبيعية عند الاستقرار في مكان جديد، ومع ذلك سرعان ما يكتشف الكثير من الناس أن الإجراءات والمبادئ التوجيهية في الإمارات العربية المتحدة مختلفة تمامًا عن مواطنهم.

بمجرد أن تقرر المتابعة في عملية فتح الحساب، من الضروري أن تكون على علم بمتطلبات فتح الحساب مع ملاحظة أن هذه المتطلبات ستختلف من مصرف لآخر.

جهز مستنداتك بالترتيب

بالنسبة للحساب الشخصي، ستحتاج إلى تأشيرة إقامة وبطاقة هوية إماراتية لتبدأ في هذه العملية. ومع ذلك، يمكنك تقديم استمارة التسجيل كدليل على أن مستنداتك قيد المراجعة؛ حيث تقبل معظم المصارف هذه الاستمارة بدلًا من المستندات النهائية.

ومن بين المستندات الأخرى التي يجب أن تتحقق من وجودها لفتح حساب مصرفي شخصي، جواز سفر أصلي (مع ختم دخول الإمارات العربية المتحدة) وصورة منه.

وبالنسبة للحساب التجاري، تتضمن المستندات رخصة تجارية صالحة وشهادة التأسيس أو التسجيل وشهادة الأسهم ومذكرة الشركة والنظام الأساسي لها ونسخ من جواز سفر المساهمين وتوقيعهم. قد يُطلب من أصحاب الأعمال مستندات إضافية ويعتمد ذلك على المصرف ونوع صناعة النشاط التجاري والهيكل القانوني للشركة.

قارن بين خياراتك

بينما قد تطلب منك بعض المصارف توافر حد أدنى من الرصيد يصل إلى 3,000 درهم إماراتي، يتغاضى الكثيرون عن هذا المطلب إذا ما تم تحويل الراتب الشهري. عادةً ما توفر المصارف في الإمارات العربية المتحدة ثلاثة أنواع من الحسابات الحالية: حساب أساسي ويتطلب حد أدنى منخفض من الرصيد ويقدم خدمات أساسية مثل بطاقة الصراف الآلي، وحساب راتب يتم تحويل راتبك إليه إلكترونيًا كل شهر، وحساب مميز يقدم امتيازات وفوائد إضافية مثل حدود سحب أعلى وودائع ثابتة أو مرنة، وأخيرًا حسابات بالعملات الأجنبية.

والآن بعد أن فهمت إجراءات فتح حساب مصرفي في الإمارات العربية المتحدة والمستندات المختلفة المطلوبة، يمكنك تجنب العديد من الأخطاء الشائعة التي يقع فيها البعض بعد الانتقال إلى الإمارات العربية المتحدة. والأفضل من ذلك، يمكنك مساعدة الوافدين الجدد في جعل الفترة الانتقالية أكثر سهولة ويسر من خلال مشاركة هذه المقالة.

** يرجى ملاحظة أن هذه الإجراءات والوثائق قد تختلف وفقُا لكل مصرف، فقد يطلب مصرف مستندات أكثر/أقل. تهدف هذه المقالة إلى مساعدتك فقط على فهم المستندات التي قد تكون مطلوبة لفتح حساب.

مقالات ذات صلة

التخطيط لانتقال الثروات التخطيط لانتقال الثروات هو أكثر من مجرد تخطيط مالي متقدم، كونه يضمن استمرارية أصولك وقدرتها على توليد ثروة للأجيال القادمة في عائلتك. يتطلب التخطيط الشامل لانتقال الثروات قدراً من الدقة والعناية الفائقة بالتفاصيل، بحيث تتم مراعاة جميع النتائج المستقبلية المحتملة.
توفر بطاقات الائتمان مزايا وراحة وقوة شرائية..
Sep 23, 2023 - الاحتيال
أسلوب الاحتيال عبر البريد الإلكتروني يتظاهر المحتالون بأنهم موظفون لدى سيتي وسيخبرونك أنه تم حظر بطاقتك الائتمانية بسبب معاملات غير مصرح بها. سيطلبون منك إعادة تنشيط بطاقتك عن طريق النقر على الروابط المتضمنة في رسائل البريد الإلكتروني المرسلة من قبلهم أو عن طريق إدخال تفاصيل بطاقتك وكلمة المرور الشخصية الصالحة لمرة واحدة على موقع إلكتروني مزيف.
جمانة سعد هي صحفية أمريكية مستقلة وشخصية إعلامية مقيمة في دبي. تكتب عن الأخبار والموضوعات المالية والإعلامية والتكنولوجية.

يعكس المحتوى وجهة نظر مؤلف المقال ولا يعكس بالضرورة آراء سيتي أو موظفيها، ولا نضمن دقة أو كفاية المعلومات الواردة في المقالة باستثناء المعلومات المتعلقة بمنتجات سيتي بنك إن.إيه- الإمارات المشار إليها هنا
من فضلك أخبرنا عن انطباعك

تُطبق شروط وأحكام سيتي بنك. للاطلاع على أحدث الشروط والأحكام ، تفضل بزيارة www.citibank.ae/TnC

الآراء الواردة هنا لا تعبر سوى عن وجهة نظر المؤلفين ولا تمثل بالضرورة وجهات نظر سيتي بنك الإمارات أو تعكسها. لا تشكل المعلومات الواردة في هذا الموقع نصيحة استثمارية أو عرضًا للاستثمار أو تقديم خدمات إدارية وتخضع للتعديل دون إشعار مسبق.

لا يتم تقديم المنتجات والخدمات المذكورة في هذا الموقع للأفراد المقيمين في الاتحاد الأوروبي أو المنطقة الاقتصادية الأوروبية أو سويسرا أو غيرنسي أو جيرسي أو موناكو أو سان مارينو أو الفاتيكان أو جزيرة مان أو المملكة المتحدة. لا يشكل المحتوى المتضمن في هذه الصفحة، ولا ينبغي تفسيره على أنه عرض أو دعوة أو دعوة لشراء أو بيع أي من المنتجات والخدمات المذكورة للأفراد المقيمين في البلدان المذكورة.

2024 citibank.ae