كيف تواصل استخدام بطاقة ائتمان السفر الخاصة بي؟

نظرًا لتباطؤ حركة السفر في ظل جائحة كوفيد-19، فمن المحتمل أن تكون بطاقة ائتمان السفر الخاصة بك منسية في جزء ما من محفظتك. لكن الخبر السار هو أنه على الرغم من أنك لن تتمكن من حجز أي رحلات طيران أو إجازات في الخارج في أي وقت قريب، إلا أن هذه البطاقات لا تزال تقدم الكثير من المكافآت والمزايا التي يمكن أن تضيف شيئًا جديدًا إلى حياتك اليومية.

تقدم بطاقات ائتمان السفر مجموعة متنوعة من تجارب ومزايا أسلوب الحياة، فهناك الكثير الذي توفره هذه البطاقات لمحبي رياضة الجولف وعشاق التجارب الفاخرة، ورواد السينما والمطاعم الفاخرة، ومحبي التسوق، أو يمكن ببساطة الاستفادة من النقاط / الأميال في سداد المدفوعات المختلفة.

ما الذي يمكنني الحصول عليه من بطاقة ائتمان السفر الخاصة بي؟

ربما أنك لا تحبذ فكرة السفر إلى الخارج لقضاء عطلة في هذا الوقت، لكن لا يزال بإمكانك وضع خطة للاستمتاع بإقامة فاخرة في فندق بمفردك أو مع عائلتك هنا في الإمارات دون حاجة إلى السفر. عندما يتعلق الأمر بالفنادق، فإن سكان الإمارات يحظون باختيارات ومزايا عديدة! فإلى جانب عروض الأسعار الخاصة للإقامات الفندقية، تقدم العديد من برامج مكافآت البطاقات مزايا أخرى مثل الإقامة في الفندق لليلة رابعة مجانًا بعد قضاء ثلاث ليال.

يمكن لحاملي البطاقات الأخرى الاستفادة من مزايا متنوعة بخلاف السفر، مثل دخول ملاعب الجولف المحلية في الإمارات، والحصول على تذاكر أفلام مجانية ضمن عروض اشترِ واحد واحصل على الآخر مجانًا، وخصومات في المطاعم والمقاهي، وخصومات على التسوق عبر الإنترنت، وتجارب ترفيهية أخرى.

مكافآت غير منقطعة

صُممت بعض برامج بطاقات ائتمان السفر لمكافأة المستخدمين على سداد مدفوعات كبيرة - مثل الإيجار والرسوم الدراسية، حيث يمكنهم الاستفادة من خيار تحويل هذه المشتريات إلى نقاط مكافآت / أميال، أو تحويل المشتريات الكبيرة إلى أقساط ميسورة التكلفة.

ربما أن أفضل ميزة في العديد من برامج المكافآت في الإمارات هو أنها لا تفرض عادةً تاريخ انتهاء صلاحية في نفس العام. هذا يعني أنه يمكنك تجميع نقاط لقضاء عطلة في الوجهة التي تحلم بها عندما تكون مستعدًا للسفر إلى الخارج مرة أخرى، أو يمكنك تحقيق حلمك بالسفر الفاخر عن طريق استخدام نقاط بطاقة ائتمان السفر في ترقية درجة تذاكر السفر والدخول إلى صالات اللاونج في المطارات والاستفادة من خدمات المساعدة الشخصية في السفر وما إلى ذلك.

الولاء له مميزاته

إذا كنت لا تزال تفكر في الحصول على بطاقة ائتمان للسفر تقدم مثل هذه المكافآت والامتيازات، فربما يدفعك هذا الحافز الإضافي إلى حدود لم تخطر ببالك. يمنح معظم مصدري البطاقات رصيدًا كبيرًا من النقاط كمكافأة ترحيبية. وكما يعلم بعض حاملي البطاقات الحاليين، يقدم بعض مصدري البطاقات أيضًا نقاطًا إضافية في الذكرى السنوية كل عام **.

صحيح أن التقدم للحصول على بطاقة ائتمان السفر هو أمر في غاية السهولة ويمكن القيام به في غضون دقائق باستخدام جهاز الكمبيوتر أو الهاتف، لكن يتعين عليك قبل التسجيل أن تطلع بعناية على شروط الحصول على البطاقة (الحد الأدنى لمتطلبات الدخل)، وأن تتحقق من رسوم العضوية السنوية (إن وجدت)، ومن الشروط والأحكام المطبوعة بأحرف صغيرة. ومن المهم أيضًا أن تستخدم بطاقة الائتمان بشكل مسؤول وأن تتأكد من سداد المدفوعات الشهرية بالكامل.

على أية حال، يمكن القول أن بطاقة ائتمان السفر هي أكثر من مجرد أداة مفيدة تستخدمها عند السفر. لذا، احتفظ بها دائمًا في محفظتك واستمتع بالعديد من المكافآت التي تصادفها وأنت مرتاح في المنزل.

** هذا ينطبق على بعض بطاقات الائتمان وليس كلها. يرجى الرجوع إلى البنك الذي تتعامل معه والتحقق مما إذا كانت بطاقتك الائتمانية بها هذه الميزة أم لا.

مقالات ذات صلة

التخطيط لانتقال الثروات التخطيط لانتقال الثروات هو أكثر من مجرد تخطيط مالي متقدم، كونه يضمن استمرارية أصولك وقدرتها على توليد ثروة للأجيال القادمة في عائلتك. يتطلب التخطيط الشامل لانتقال الثروات قدراً من الدقة والعناية الفائقة بالتفاصيل، بحيث تتم مراعاة جميع النتائج المستقبلية المحتملة.
توفر بطاقات الائتمان مزايا وراحة وقوة شرائية..
Sep 23, 2023 - الاحتيال
أسلوب الاحتيال عبر البريد الإلكتروني يتظاهر المحتالون بأنهم موظفون لدى سيتي وسيخبرونك أنه تم حظر بطاقتك الائتمانية بسبب معاملات غير مصرح بها. سيطلبون منك إعادة تنشيط بطاقتك عن طريق النقر على الروابط المتضمنة في رسائل البريد الإلكتروني المرسلة من قبلهم أو عن طريق إدخال تفاصيل بطاقتك وكلمة المرور الشخصية الصالحة لمرة واحدة على موقع إلكتروني مزيف.
جمانة سعد هي صحفية أمريكية مستقلة وشخصية إعلامية مقيمة في دبي. تكتب عن الأخبار والموضوعات المالية والإعلامية والتكنولوجية.

يعكس المحتوى وجهة نظر مؤلف المقال ولا يعكس بالضرورة آراء سيتي أو موظفيها، ولا نضمن دقة أو كفاية المعلومات الواردة في المقالة باستثناء المعلومات المتعلقة بمنتجات سيتي بنك إن.إيه- الإمارات المشار إليها هنا
من فضلك أخبرنا عن انطباعك

تُطبق شروط وأحكام سيتي بنك. للاطلاع على أحدث الشروط والأحكام ، تفضل بزيارة www.citibank.ae/TnC

الآراء الواردة هنا لا تعبر سوى عن وجهة نظر المؤلفين ولا تمثل بالضرورة وجهات نظر سيتي بنك الإمارات أو تعكسها. لا تشكل المعلومات الواردة في هذا الموقع نصيحة استثمارية أو عرضًا للاستثمار أو تقديم خدمات إدارية وتخضع للتعديل دون إشعار مسبق.

لا يتم تقديم المنتجات والخدمات المذكورة في هذا الموقع للأفراد المقيمين في الاتحاد الأوروبي أو المنطقة الاقتصادية الأوروبية أو سويسرا أو غيرنسي أو جيرسي أو موناكو أو سان مارينو أو الفاتيكان أو جزيرة مان أو المملكة المتحدة. لا يشكل المحتوى المتضمن في هذه الصفحة، ولا ينبغي تفسيره على أنه عرض أو دعوة أو دعوة لشراء أو بيع أي من المنتجات والخدمات المذكورة للأفراد المقيمين في البلدان المذكورة.

2024 citibank.ae