ما الذي يمكن أن تستفيده من حساب التوفير

ما يمكن أن يقدمه لك حساب التوفير

بالإضافة إلى كسب الفائدة، هناك العديد من الأسباب المقنعة التي تجعل من فتح حساب التوفير أمرًا منطقيًا من الناحية المالية.

وفقًا لاستطلاع حديث، أشار أكثر من نصف سكان الإمارات أنهم يكافحون من أجل الادخار، فيما صرح ثلثهم تقريبًا بأنهم لا يدخرون حتى درهمًا واحدًا شهريًا. قد يكون أحد الأسباب المحتملة لذلك هو أن الكثيرين لا يستخدمون حساب التوفير بفاعلية.

ما المقصود بحسابات التوفير؟

بعبارات بسيطة، تكمن ميزة حساب التوفيرفي أنه يسمح لك بالاحتفاظ بأموال يمكنك الوصول إليها في أي وقت. كما أن الأموال المودعة في حساب التوفير تكتسب فائدة على أساس سنوي في دولة الإمارات. في هذه المقالة، سنتعرف معًا لماذا يجب أن يكون لديك حساب توفير، وسنتناول بعض الطرق التي تجعله مجديًا بالنسبة لك.

فوائد امتلاك حساب توفير

تتمثل إحدى الفوائد الواضحة لحساب التوفير في أنه يتيح لك تنمية أموالك ببساطة عن طريق ادخارها وكسب الفائدة عليها. تذكر أنه كلما زادت إيداعاتك، زادت الفائدة التي يمكنك تحقيقها بمرور الوقت. في بعض الحالات، قد تحصل أيضًا على أسعار فائدة تفضيلية على الودائع الكبيرة، لذا تأكد من الاستفسار عن أسعار الفائدة لدى البنك الذي تتعامل معه.

استخدم حاسبة إدخار للتعرف على المبلغ الذي يمكنك كسبه خلال فترة زمنية معينة بسعر فائدة محدد. هنالك العديد من حاسبات الإدخار المتاحة على الإنترنت مجانًا.

بالإضافة إلى كسب الفائدة، تقدم بعض البنوك امتيازات ومكافآت للعملاء الذين يدخرون ويحتفظون برصيد معين بمرور الوقت. كما يوجد لدى العديد من البنوك برامج امتيازات تشجع العملاء على الادخار من خلال مكافأتهم بنقاط الولاء مثل حساب أدفانتج من سيتي بنك- طيران الإمارات.

يكسب أصحاب حسابات التوفير عددًا محددًا من أميال سكاي واردز بناءً على قيمة رصيد الحساب ربع السنوي. وعادة ما يكون هناك حد أدنى للرصيد الذي يجب الاحتفاظ به من أجل التأهل لكسب أميال جوية واستخدامها فيما بعد في السفر، والدخول إلى أكثر من 900 صالة لاونج في مطارات حول العالم، والاستفادة من المزايا والامتيازات الأخرى مثل عضوية سكاي واردز طيران الإمارات الفضية.

قد يكون الادخار صعبًا لدى البعض، لكن تخصيص مبلغ معين من المال بمجرد استلام راتبك يُعد من أكثر الطرق فعالية في الحد من الإسراف في الإنفاق، والتأكد من أنك تدخر على أساس منتظم. بمجرد فتح حساب التوفير الخاص بك، ستكتشف أن عملية إدارته في الواقع بسيطة للغاية وخالية من المتاعب، إذ أنك لن تضطر في الغالب إلى القيام بأي شيء باستثناء التحقق من كشف الحساب الشهري لمعرفة رصيدك والفائدة المكتسبة عليه.

يمكن للأشخاص الذين لا يدخرون لغرض معين استخدام حساب التوفير الخاص بهم كصندوق طوارئ يسحبون منه عند الحاجة، حيث يُوصي خبراء التمويل الشخصي بإدخار نفقات المعيشة لمدة لا تقل عن ثلاثة إلى ستة أشهر في حساب توفير تحسبًا لأي صعوبات مالية قد يتم مواجهتها في أي وقت.

إذا كنت تحتفظ بحسابات التوفير والحسابات الجارية لدى نفس البنك، فإن ربط الاثنين معًا يمكن أن يكون عمليًا ومريحًا. على سبيل المثال، يمكنك بسهولة تحويل الأموال بين الحسابين عند الحاجة، ويمكنك أيضًا ترتيب خصم الأموال تلقائيًا من حساب التوفير الخاص بك، إذا لم يكن الرصيد في حسابك الجاري كافياً لتغطية الفواتير والمدفوعات. يمكن أن يساعدك هذا الخيار في تجنب الرسوم أو غرامات تأخر الدفع؛ ومع ذلك، قد تختلف هذه الميزات من بنك لآخر، لذا من الأفضل أن تستفسر عن ذلك لدى البنك الذي تتعامل معه.

نصائح للحفاظ على حسابات التوفير

حدد أهدافك: من المرجح أن تزيد مدخراتك إذا وضعت أهدافًا واقعية يمكنك العمل على تحقيقها.

التوفير الآلي: يمكنك إعداد تحويلات تلقائية إلى حساب التوفير الخاص بك كل شهر. سيجعل هذا حياتك أسهل كثيرًا لأنه قد يكون من الصعب أن تظل منضبطًا في التوفير بخلاف ذلك.

قراءة الشروط والأحكام: قد تختلف الشروط والأحكام الخاصة بحساب التوفير بشكل كبير من مؤسسة مالية إلى أخرى. مثلا، قد تشترط بعض البنوك حدًا أدنى للرصيد المودع، في حين أن البعض الآخر قد يضع حدًا نسبيًا من أجل الإبقاء على حسابك أو التأهل لكسب الفائدة.

باتباع هذه النصائح، يمكنك اكتشاف الفوائد بعيدة المدى لفتح حساب توفير والحفاظ عليه. وبمجرد أن تعتاد على الادخار، ستتغير عقليتك وعاداتك تدريجيًا حتى يصبح توفير المال بنفس سهولة إنفاقه.

يمكن للعملاء المقيمين في الإمارات والذين يفتحون حساب توفير في سيتي الاستمتاع بميزة الادخار بعدة عملات رئيسية، وأسعار فائدة تنافسية، وخدمات مصرفية رقمية مصممة لراحة العملاء. كما يمكن لعملاء سيتي جولد الذين يفتحون حساب سيتي بيست برصيد يبدأ من 0 دولار إلى 9,999 دولار، كسب فائدة بمعدل 0.05٪ على أساس شهري. تنطبق معدلات الفائدة بنسبة 0.10٪ و 0.15٪ على حسابات سيتي بيست بأرصدة تتراوح ما بين 10,000 دولار أمريكي إلى 999,999 دولار أمريكي و 1 مليون دولار أمريكي أو أكثر، على التوالي.

مقالات ذات صلة

التخطيط لانتقال الثروات التخطيط لانتقال الثروات هو أكثر من مجرد تخطيط مالي متقدم، كونه يضمن استمرارية أصولك وقدرتها على توليد ثروة للأجيال القادمة في عائلتك. يتطلب التخطيط الشامل لانتقال الثروات قدراً من الدقة والعناية الفائقة بالتفاصيل، بحيث تتم مراعاة جميع النتائج المستقبلية المحتملة.
توفر بطاقات الائتمان مزايا وراحة وقوة شرائية..
Sep 23, 2023 - الاحتيال
أسلوب الاحتيال عبر البريد الإلكتروني يتظاهر المحتالون بأنهم موظفون لدى سيتي وسيخبرونك أنه تم حظر بطاقتك الائتمانية بسبب معاملات غير مصرح بها. سيطلبون منك إعادة تنشيط بطاقتك عن طريق النقر على الروابط المتضمنة في رسائل البريد الإلكتروني المرسلة من قبلهم أو عن طريق إدخال تفاصيل بطاقتك وكلمة المرور الشخصية الصالحة لمرة واحدة على موقع إلكتروني مزيف.
جمانة سعد هي صحفية أمريكية مستقلة وشخصية إعلامية مقيمة في دبي. تكتب عن الأخبار والموضوعات المالية والإعلامية والتكنولوجية.

يعكس المحتوى وجهة نظر مؤلف المقال ولا يعكس بالضرورة آراء سيتي أو موظفيها، ولا نضمن دقة أو كفاية المعلومات الواردة في المقالة باستثناء المعلومات المتعلقة بمنتجات سيتي بنك إن.إيه- الإمارات المشار إليها هنا
من فضلك أخبرنا عن انطباعك

تُطبق شروط وأحكام سيتي بنك. للاطلاع على أحدث الشروط والأحكام ، تفضل بزيارة www.citibank.ae/TnC

الآراء الواردة هنا لا تعبر سوى عن وجهة نظر المؤلفين ولا تمثل بالضرورة وجهات نظر سيتي بنك الإمارات أو تعكسها. لا تشكل المعلومات الواردة في هذا الموقع نصيحة استثمارية أو عرضًا للاستثمار أو تقديم خدمات إدارية وتخضع للتعديل دون إشعار مسبق.

لا يتم تقديم المنتجات والخدمات المذكورة في هذا الموقع للأفراد المقيمين في الاتحاد الأوروبي أو المنطقة الاقتصادية الأوروبية أو سويسرا أو غيرنسي أو جيرسي أو موناكو أو سان مارينو أو الفاتيكان أو جزيرة مان أو المملكة المتحدة. لا يشكل المحتوى المتضمن في هذه الصفحة، ولا ينبغي تفسيره على أنه عرض أو دعوة أو دعوة لشراء أو بيع أي من المنتجات والخدمات المذكورة للأفراد المقيمين في البلدان المذكورة.

2024 citibank.ae