سجل ذكرياتك الخاصة باستخدام جوالك.

تخيل أنك تحكي لأطفالك أو أحفادك عن فترة الإغلاق بعد مضي 50 عامًا من الآن، ماذا ستُخبرهم؟ ستبقى هذه الفترة محفورة في قلوبنا أبد الدهر، وبالنسبة للأشخاص المتواجدين في الصفوف الأمامية، فقد عاش هؤلاء فترة عنوانها تلبية نداء الواجب، أما بالنسبة لعامة الناس، فتعتبر فترة الإغلاق لنا بمثابة فترة تعليق الخطط الحياتية والتطلعات نحو المستقبل وتركيز الجهود على محاربة تهديد مشترك غير مرئي.

ومن الناحية الإيجابية، قضينا أيضًا وقتًا رائعًا، كما استغل الكثيرون منا تلك الفترة أيما استغلال للاسترخاء والتأمل وتعلم هوايات جديدة. ويمكن أيضًا التحدث عن تعلم الهوايات الجديدة وتقوية الروابط الأسرية، لذا تُعد فترة الإغلاق وقتًا مناسبًا يمكنك فيه توثيق اللحظات التي تقضيها مع عائلتك باستخدام جوالك. لذا دعونا نتعمق أكثر في التعرف على كيفية التقاط صور جميلة لتبقى ذكرى رائعة، فكثيرًا ما نسمع أن الصورة تساوي ألف كلمة.

شغّل الموسيقى المفضلة لديك.

أترغب حقًا في أن يبتهج أطفالك ويبتسموا بإشراق وأنت تلتقط لهم الصور؟ شغّل بعض الموسيقى! يمكن للموسيقى أن تُحسن مزاجك وتجعلك تشعر بسعادةٍ غامرةٍ. كما سيُساعدك تشغيل الموسيقى على الاسترخاء والإبداع أثناء التقاط الصور والتجول في أرجاء المنزل.

نظّف عدسة الكاميرا.

لا شك في أهمية تنظيف الكاميرا ولكنه من المؤلم للغاية أن يكون العيب الوحيد في صورة مثالية هو سبب بسيط مثل عدم تنظيف الأوساخ المتراكمة على العدسة. وستفي قطعة قماش أو قطعة قطن مبللة بهذا الغرض. لا تستخدم المواد الكيميائية المخصصة للتنظيف المنزلي في تنظيف العدسة لأنها قد تلحق الضرر بجوالك. وأخيرًا، تذكر أن العدسة المتسخة تشبه التقاط صورة من خلال نافذة مليئة بالأوساخ.

تجهيز مكان مناسب لالتقاط الصور.

إذا كنت تُخطط لالتقاط صورة لأطفالك وهم يلعبون أو حتى صورةً لمكان عملك، فخصص بضع دقائق لترتيب المكان وإعادة تنظيمه، وضع في اعتبارك الطبيعة السرية لمكان العمل والمعلومات الشخصية التي قد تظهر في الصور التي تنوي التقاطها.

أضف أيضًا بعض الألوان والأنماط.

الآن بعد توفير المتطلبات الأساسية، يمكنك إضافة لمسة جمالية على صورك من خلال إضافة الألوان والأنماط الرائعة. تتسم الصور الملونة بأنها جذابة بمجرد النظر إليها، لذا استفد من الألوان والأنماط المتنوعة المتواجدة في منزلك لإبراز صورك. وستجد هذه الألوان في مفارش المائدة والستائر والبلاط والأغطية وغيرها الكثير من الأشياء.

التركيز أثناء التقاط الصور.

يُعد التركيز أمرًا مهمًا عندما يُحاط الهدف المرغوب تصويره بأشخاص أو بأشياء مشتتة للانتباه. ويمكنك التركيز عند التقاط الصور يدويًا من خلال النقر بإصبعك على الشاشة لتحديد الهدف المرغوب تصويره. تحظى العديد من الهواتف الجديدة بخاصية "بورتريه" التي تساعدك على القيام بذلك بسهولةٍ تامةٍ. وعلاوةً على ذلك، إذا كان الهدف المرغوب تصويره بعيدًا عنك، فاقترب منه بدلًا من تكبير الكاميرا (zooming in)، لأنه عند تكبير الكاميرا تقل جودة الصور، وتُصبح الصورة ضبابية في بعض الحالات.

حدد أفضل الزوايا والانعكاسات المذهلة.

تخطف الصور المأخوذة من زوايا متعددة الأنظار وتتسم بجاذبيتها. وبدلًا من استخدام العرض القياسي الأمامي، التقط صورًا من الأعلى أو صور جانبية على سبيل التغيير. يُصبح ذلك مفيدًا ولاسيما عند التقاط صورًا للطعام. واستفد أيضًا من الانعكاسات للحصول على صورٍ أكثر إبداعًا. توجد العديد من الأسطح العاكسة في المنزل مثل المرايا والملاعق والنوافذ. وتُضفي الانعكاسات على الصور لمسةً فنيةً عميقةً.

توقف عن استخدام فلاش الهاتف.

يلتقط الفلاش المتواجد في الجوال صورًا باهتةً عند استخدامه في أماكن خافتة الإضاءة أو ذات إضاءة غير مناسبة. من الأفضل استخدام الضوء الطبيعي (ضوء الشمس)، وفي حال عدم توافر ذلك، شغّل إضاءة الغرفة أو استخدم مصدرًا خارجيًا للحصول على الضوء المطلوب.

نصيحة احترافية: تجنب تسليط الضوء مباشرة على الهدف المرغوب تصويره. وبدلاً من ذلك، اعكس الضوء باستخدام الحائط أو السقف أو العاكس من أجل التقاط صورة أكثر واقعية وجيدة الإضاءة.

التقط صورًا واقعية واستمتع بوقتك

ستبقى هذه الصور جذابة مهما طال الزمن، إذ يُعد التقاط صورًا واقعيةً للأطفال في جميع أرجاء المنزل أو لشخص يطهو الطعام أو يرقص أو يأكل أو حتى صورًا لحيواناتٍ أليفة تحدق في الكاميرا، أمرًا رائعًا. كل ما عليك هو ترقب هذه اللحظات والتأكد من التقاط الصورة في الوقت المناسب. ما عليك سوى أن تتحلى بالجرأة والشغف لتجربة أشياء جديدة. وتتمثل إحدى الأساليب المتبعة في التقاط صور فوتوغرافية ذات طابع خاص ومستوحاة من الأفلام أو الألوان أو رموز الموسيقى أو حقبة زمنية معينة.

ما التقنيات الأخرى التي تستخدمها لالتقاط صور رائعة بجوالك؟ يسعدني معرفة آرائكم. أنشر هذا المقال وأبدأ في صنع الذكريات!

مقالات ذات صلة

Jun 30, 2021 - الرفاهية
في عالم اليوم سريع الخطى، نجد أنفسنا مضطرين لاتخاذ العديد من القرارات بشكل يومي، بعضها أساسي لكن تأثيره ضئيل - مثل تحديد ما نأكله على الغداء - في حين أن بعض القرارات الأخرى قد تكون مصيرية، وتأثيرها ملموس بدرجة أكبر. في كلتا الحالتين، فإن القدرة على اتخاذ قرارات سريعة ليست مجرد سمات مرغوبة، ولكنها أيضًا وسيلة ضرورية للبقاء على قيد الحياة.
يقول المثل الشهير: حياتك هي عاداتك. يبدو هذا صحيحًا بالتأكيد في عالم اليوم المشتت اجتماعيًا خاصة وأننا مجبرون على الاعتماد على أنفسنا للحفاظ على نمط حياة صحي ومتوازن.
هل أهدافك متسقة؟ لماذا لا يكون لديك بطاقة أداء لمراقبة سير أهدافك؟ كل شخص يضع أهدافًا؛ إنها أكثر الطرق فعالية لإنجاز الأمور. تُعد أهداف الصحة والعافية وأهداف العمل وأهداف العلاقات والأهداف المالية من بين أعلى فئات الأهداف التي يضعها الناس كل عام.
الكاتبة راشيل موسيميه هي شعاع إبداعي من أشعة الشمس ومقرها في أوكلاهوما سيتي ولديها شغف لرواية القصص من خلال المحتوى المكتوب والفيديو والتصوير الفوتوغرافي. إنها مسافرة شغوفة ، مندهشة وسعيدة بجمال الثقافات المختلفة.

يعكس المحتوى وجهة نظر مؤلف المقال ولا يعكس بالضرورة آراء سيتي أو موظفيها، ولا نضمن دقة أو كفاية المعلومات الواردة في المقالة باستثناء المعلومات المتعلقة بمنتجات سيتي بنك إن.إيه- الإمارات المشار إليها هنا
من فضلك أخبرنا عن انطباعك

تُطبق شروط وأحكام سيتي بنك. للاطلاع على أحدث الشروط والأحكام ، تفضل بزيارة www.citibank.ae/TnC

الآراء الواردة هنا لا تعبر سوى عن وجهة نظر المؤلفين ولا تمثل بالضرورة وجهات نظر سيتي بنك الإمارات أو تعكسها. لا تشكل المعلومات الواردة في هذا الموقع نصيحة استثمارية أو عرضًا للاستثمار أو تقديم خدمات إدارية وتخضع للتعديل دون إشعار مسبق.

لا يتم تقديم المنتجات والخدمات المذكورة في هذا الموقع للأفراد المقيمين في الاتحاد الأوروبي أو المنطقة الاقتصادية الأوروبية أو سويسرا أو غيرنسي أو جيرسي أو موناكو أو سان مارينو أو الفاتيكان أو جزيرة مان أو المملكة المتحدة. لا يشكل المحتوى المتضمن في هذه الصفحة، ولا ينبغي تفسيره على أنه عرض أو دعوة أو دعوة لشراء أو بيع أي من المنتجات والخدمات المذكورة للأفراد المقيمين في البلدان المذكورة.

2024 citibank.ae