حوّل سداد المدفوعات الكبيرة إلى فرصة لكسب مكافآت قيمة

تتيح خاصية "سيتي باي أول" الجديدة لحاملي البطاقات فرصًا وفيرة لكسب مكافآت قيمة وتسهيل سداد مدفوعاتهم المقررة.

تختلف جميع بطاقات الائتمان، فبعضها يعرض قيمة نقدية ومكافآت جذابة أكثر من غيرها، في حين أنها في بعض الحالات يمكن أن تصبح عائقًا لبعض حاملي البطاقات غير القادرين على إدارة المخاطر والمسؤوليات المتعلقة بها.

يصبح من الممكن فعليًا، بالاستعانة بالأدوات المناسبة (وبقدرٍ من الانضباط)، أن تتحول بطاقات الائتمان إلى وسيلة رائعة لإدارة النفقات المتكررة بذكاء، ومع تطور قطاع الخدمات المصرفية الرقمية، تستمر الحلول العملية في الظهور، والتي صُممت لمساعدة حاملي البطاقة على التنظيم بشكل أكبر فيما يتعلق بدفع فواتيرهم والاستفادة من مميزات بطاقات الائتمان.

خاصية دفع واحدة متعددة الخدمات

تمثل خاصية "سيتي باي أول" الحل الجديد نسبيًا الذي يحظى باهتمامٍ كبير مؤخرًا في الإمارات العربية المتحدة، حيث تُمكّن حاملي بطاقات ائتمان سيتي بنك من استخدام بطاقاتهم لسداد الدفعات الكبيرة، مثل الإيجارات ورسوم التعليم ورسوم صيانة العقارات المستحقة وحزم السفر أو الفعاليات، مما يحول هذه المعاملات إلى مكافآت قيمة.

يُدفَع عادةً هذا النوع من النفقات الكبيرة في الإمارات بواسطة شيكات مؤجلة الدفع أو بطاقات السحب المباشر، وتتيح ميزة "سيتي باي أول" لحاملي البطاقة القدرة على سداد المدفوعات الكبيرة وتحرير التدفق النقدي وزيادة المكافآت، مما يجعلهم أقرب من الحصول على خدمات الرفاهية الفاخرة أو الاستمتاع بالتسوق الذي طال انتظاره.

كيف تعمل هذه الخاصية

يتيح تطبيق سيتي موبايل هذه الخاصية، حيث يمنح لحاملي البطاقة طريقة سهلة لتتبع النفقات في الوقت الذي يتيح الكثير من الفرص لكسب نقاط المكافأة أو أميال السفر أو الاستفادة من ميزة الاسترداد النقدي مقابل سداد كل دفعة. ولاستخدام خاصية الدفع هذه، ستحتاج إلى بطاقة ائتمان صالحة من سيتي بنك.

لنقل إنك تريد استخدام هذه الميزة لدفع الرسوم المدرسية لأطفالك على التطبيق. يمكنك فعل ذلك بسهولةٍ باتباع خطوات بسيطة كما يلي:

  1. حدد موعد الدفعات سواء مدفوعات تدفع لمرة واحدة أو متكررة التي قد تنعكس على كشف حساب بطاقة الائتمان.
  2. سجل ملاحظة بنوع المدفوعات (في هذه الحالة ستسجل "رسوم المدرسة" بالإضافة إلى معلومات المستلم (يمكن أن تكون مؤسسة أو شركة أو فرد).
  3. وقبل دفع المبلغ، ستتمكن من رؤية المكافأة التي ستحصل عليها والرسم الرمزي الذي ينطبق على كل معاملة.
  4. تشمل الخطوة الأخيرة مراجعة جميع التفاصيل وتأكيد عملية الدفع.

يتمثل ما يميز هذه الخاصية في ميزة سهولة الاستخدام الإضافية المصاحبة لها، حيث يمكنك التمتع براحة البال إذ تتيح لك خدمة "سيتي باي أول" إمكانية البقاء على دراية تامة والتحكم الكامل في جميع الأوقات بكل مرة تُجهز أو تُنفذ فيها عملية الدفع بنجاح.

تذكر دائمًا

عند جدولة عملية الدفع، ينبغي أن يخطط حاملوا البطاقات لذلك مسبقًا لأن ذلك قد يستغرق ما يصل إلى سبعة أيام عمل لإتمام عملية التحويل من تاريخ إعداد عملية باي أول. وبالإضافة إلى ذلك، يوجد حد أقصى لمبلغ المعاملة عبر خاصية "سيتي باي أول"، حيث يمكنك فقط تحويل ما يصل إلى 95٪ من الحد الأقصى للرصيد المتاح في بطاقة ائتمان سيتي أو 150,000درهم إماراتي، أيهما أقل. ويمكن تحديد المعاملات على أنها مدفوعات متكررة لمدة تصل إلى 24 شهرًا، مما يقلل من خطر عدم الدفع أو تجاوز حدود الائتمان.

من المهم الإشارة إلى أنه ستُطبق رسوم رمزية على كل معاملة باستخدام خاصية "سيتي باي أول"، والتي ستختلف بحسب المبلغ المعني. تُعرض الرسوم بمجرد إدخال مبلغ العملية وتفاصيل المستلم في التطبيق. هذا، وتجعل المكافآت القيمة المكتسبة من خلال استخدام خاصية "سيتي باي أول" ، الخاصية جديرة بالاهتمام كليًا.

يُرجى مشاركة هذا المقال مع أصدقائك وعائلتك إذا وجدته مفيدًا.

مقالات ذات صلة

Oct 15, 2023 - الاستثمار
سواء كنت تسافر لغرض العمل أو الترفيه، ستجد دائماً أن للسفر فوائد لا تحصى، فهو يتيح لك الانفتاح على ثقافات مختلفة، والاسترخاء، واستكشاف أماكن جديدة، وكلها أمور لها آثار بعيدة المدى، مما يجعل المزيد والمزيد من الناس ينظرون إلى السفر على أنه حاجة أساسية وضرورية وليست مجرد رفاهية.
Oct 10, 2023 - الاستثمار
بالرغم من أن حصول الكثيرين على التطعيم ضد كوفيد-19 قد ساهم كثيرًا في إزالة القيود المفروضة على السفر وإعادة الأمور إلى سابق وضعها إلى حد كبير، إلا أن الكثير منا لا يزالون يعارضون فكرة السفر بعيدًا جدًا عن المنزل.
كيفية تسجيل شكوىللحصول على مساعدة سريعة، اتصل بخدمة سيتي فون (Citiphone) المصرفية على مدار 24 ساعة للتحدث إلى ممثل سيتي؛ سيتي جولد برايفت كلاينت: 4272 311 4 971 + سيتي جولد: 4653 311 4 971 + العلاقات المصرفية العادية/بطاقات الائتمان/القروض: 4000 311 4 971 +أو راسلنا على: uaeservice@citi.comللتقدم بالشكاوى شخصياً: تفضل بزيارة فرعنا.
جمانة سعد هي صحفية أمريكية مستقلة وشخصية إعلامية مقيمة في دبي. تكتب عن الأخبار والموضوعات المالية والإعلامية والتكنولوجية.

يعكس المحتوى وجهة نظر مؤلف المقال ولا يعكس بالضرورة آراء سيتي أو موظفيها، ولا نضمن دقة أو كفاية المعلومات الواردة في المقالة باستثناء المعلومات المتعلقة بمنتجات سيتي بنك إن.إيه- الإمارات المشار إليها هنا
من فضلك أخبرنا عن انطباعك

تُطبق شروط وأحكام سيتي بنك. للاطلاع على أحدث الشروط والأحكام ، تفضل بزيارة www.citibank.ae/TnC

الآراء الواردة هنا لا تعبر سوى عن وجهة نظر المؤلفين ولا تمثل بالضرورة وجهات نظر سيتي بنك الإمارات أو تعكسها. لا تشكل المعلومات الواردة في هذا الموقع نصيحة استثمارية أو عرضًا للاستثمار أو تقديم خدمات إدارية وتخضع للتعديل دون إشعار مسبق.

لا يتم تقديم المنتجات والخدمات المذكورة في هذا الموقع للأفراد المقيمين في الاتحاد الأوروبي أو المنطقة الاقتصادية الأوروبية أو سويسرا أو غيرنسي أو جيرسي أو موناكو أو سان مارينو أو الفاتيكان أو جزيرة مان أو المملكة المتحدة. لا يشكل المحتوى المتضمن في هذه الصفحة، ولا ينبغي تفسيره على أنه عرض أو دعوة أو دعوة لشراء أو بيع أي من المنتجات والخدمات المذكورة للأفراد المقيمين في البلدان المذكورة.

2024 citibank.ae