أدت الأزمة المالية العالمية في عام 2008 وما نتج عنها من تداعيات إلى تسريع الحاجة إلى الابتكار داخل هذا القطاع، ومن هنا بزغ مصطلح التكنولوجيا المالية من رحم التعاون المكثف بين أصحاب المصلحة داخل القطاع. تعتمد التكنولوجيا المالية على الجمع بين بيئة العمل المالية والتكنولوجيا لتوفير منتجات أو خدمات مالية مبنية على التكنولوجيا. تقدم التكنولوجيا المالية بديلاً فعالاً للغاية للطرق التقليدية في عالم المال، رغم أنه غالبًا ما توصف بأنها "تكنولوجيا مزعزعة"

وجدت لتبقى. ارتفع إجمالي الاستثمار العالمي في التكنولوجيا المالية بأكثر من الضعف في الربع الثاني من عام 2017 ليصل إلى 8.4 مليار دولار أمريكي، بعد أن كان 3.6 مليار دولار أمريكي في الربع الأول من عام 2017، وفقًا لتقرير أصدرته شركة "كي بي إم جي" بعنوان "نبض التكنولوجيا المالية"، وهو ما يدل على أن التكنولوجيا المالية وجدت لتبقى. تكمن القوة الدافعة وراء هذا الاهتمام العالمي بهذا المجال في التغيير الذي يجلبه الإنترنت إلى علاقة الفرد بالمال. وهذا التغيير هو الذي أدى أيضًا إلى إحداث تحول في طريقة التفاعل مع تجارب أخرى مختلفة، مثل قراءة الصحف، والاستماع إلى الموسيقى، والتسوق، وما إلى ذلك.

ومن المؤكد أن الفائز الأكبر في عصر التكنولوجيا المالية هو أنت كمستخدم للخدمات المالية، وما عليك سوى أن تستعد لعدد كبير من العروض الأكثر إثراءً لتنعم بحياة مريحة. إن تبني التكنولوجيا على هذا النطاق الواسع لا بد وأن يعزز تجربتك بعدة طرق في الأشهر والسنوات القادمة على عدة أصعدة، مثل تقليل رسوم المعاملات وتعزيز مستوى الأمان بسبب تزايد الاعتماد على تكنولوجيا البلوكشين (Blockchain)، هذا إلى جانب تمتع العملاء بخدمة فورية مع استخدام روبوتات الدردشة (Chatbots) ، وإدماج الذكاء الاصطناعي في الاستثمارات وتمكين التجارة، وبالتالي ستكتشف دائمًا أن التكنولوجيا المالية تقدم لك عرضًا رابحًا بطريقة أو أخرى.

في سيتي بنك، نفخر بتبني الابتكار في كل ما نقوم به، سواء كان ذلك في المنتجات والخدمات أو إتاحة تجربة مصرفية سلسة لك. وهذا الدافع نحو الابتكار هو الذي يقودنا إلى أن نقدم لعملائنا أحدث المنتجات التكنولوجية لتلبية احتياجاتهم. تتضمن بعض هذه العروض التي يمكنك الاستفادة منها بصفتك أحد عملاء سيتي ما يلي:

منصة سيتي بنك للخدمات عبر الإنترنت. باستخدام هذه المنصة المبتكرة، يمكنك تلبية احتياجاتك المصرفية أينما كنت في العالم، وكيفما تريد، وعلى مدار 24 ساعة في اليوم طيلة أيام السنة، مما يمنحك تحكمًا كاملاً في أموالك. توفر لك منصة سيتي بنك للخدمات عبر الإنترنت إمكانية عرض معلومات حساباتك في صفحة واحدة، أو إجراء مدفوعات فورية لفواتير الخدمات، أو إنشاء كشوفات الحساب أو الوصول إلى مجموعة واسعة من خيارات الاستثمار، كل هذا وأنت مرتاح بمنزلك

تطبيق سيتي للهاتف المتحرك. تعمل هذه المنصة وفق نموذج الخدمات المصرفية أثناء التنقل، وتقدم مجموعة واسعة من المعاملات بما في ذلك التحقق من رصيدك المصرفي أو تنزيل كشف حساب، أو إجراء تحويل محلي أو إرسال الأموال إلى حسابك المصرفي في بلدك، وسداد فواتير الخدمات، هذا إلى جانب العروض الحصرية التي تقدمها لك في المطاعم وفي وجهات التسوق والترفيه عند استخدام بطاقة ائتمان سيتي الخاصة بك.

منصة الوساطة الإلكترونية. تتيح لك منصة سيتي للتداول عبر الإنترنت خدمات مريحة ومرنة وبسيطة، إلى جانب إمكانية الوصول الفوري إلى أسواق رأس المال في الولايات المتحدة والمملكة المتحدة واليابان وكندا وفرنسا وألمانيا وسويسرا.

محتوى حصري لسيتي من ويلث مينتور. الآراء الواردة هنا لا تعبر سوى عن وجهة نظر المؤلفين ولا تمثل بالضرورة وجهات نظر سيتي بنك الإمارات أو تعكسها.