أسبوع دبي للتصميم: هل يقتصر حضور فعالية أسبوع دبي للتصميم على محبي الفنون فقط؟

ستقام فعاليات النسخة السادسة من أسبوع دبي للتصميم، والذي انطلق لأول مرة في عام 2015، في الفترة من 9 إلى 14 نوفمبر 2020. ستكون هذه النسخة من فعاليات أسبوع دبي للتصميم فريدة من نوعها لأنها ستقام خلال الجائحة العالمية، ويشكل هذا الأمر تحديًا كبيرًا للجهات المنظمة لابتكار طرق جديدة لاستضافة هذه الفعالية بشكل ناجح في ظل الإجراءات الصحية الطارئة.

وفقًا لما تم نشره على موقع الفعالية، ستركز نسخة 2020 من أسبوع دبي للتصميم حول الحلول الإبداعية لإعادة تشكيل واقعنا العالمي الجديد. ويهدف أسبوع دبي للتصميم هذا العام إلى المساهمة في "إعادة تصوير العمليات والمنهجيات التقليدية لتحقيق مستقبل عادل ومشترك أفضل" استمرارًا للتعاون العالمي خلال جائحة كوفيد-19.

سيشمل أسبوع دبي للتصميم هذا العام جميع مناطق الجذب السنوية الرئيسية المعتادة ، مثل الانشاءات والمعارض والمحادثات. وسيتم تكييف كل هذه الميزات وتجهيزها للعرض على منصات افتراضية، وبالطبع مع إيلاء الاعتبار لتدابير التباعد الاجتماعي الفعاليات العادية.

يعد معرض داون تاون ديزاين أحد البرامج الرئيسية الرائدة لأسبوع دبي للتصميم، حيث يشهد وجود العديد من العلامات التجارية وإطلاق المنتجات والابتكارات و"المشاريع التجريبية الخاصة"، وهو يمثل تجربة ثرية وملهمة للزوار والمصممين على حدٍ سواء.

بالإضافة إلى معرض أبواب، وهو أحد البرامج السنوية في أسبوع دبي للتصميم ويقدم منصة لفناني ومصممي منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وجنوب آسيا (ميناسا) في مجالات الهندسة المعمارية والجرافيك والهندسة الصناعية والمنتجات والأثاث والتصميم المكاني.

أما معرض غلوبال غراد شو فهو عبارة عن مبادرة غير ربحية مفتوحة للخريجين من الدول في جميع أنحاء العالم وتهدف إلى إتاحة فرصة للمواهب الناشئة لعرض أعمالهم وتبادل المعرفة وصقل مهاراتهم. ستركز نسخة 2020 على المعارض التي تتعامل مع عالم ما بعد الجائحة. وتم بالفعل إعداد قائمة مختصرة من أربعة مقترحات وهي تدور حول التغليف المضاد للفيروسات واعتماد أنظمة الذكاء الاصطناعي في المجال الطبي وأجهزة تصنيع الكلور وإنشاء تطبيق لربط المتطوعين والأشخاص المحتاجين بالمجتمع.

يمثل أسبوع دبي للتصميم فرصة سنوية للمقيمين بدبي، سواء كانوا من المهتمين بفنون التصميم أم لا، للحصول على جرعة من الإبداع والإلهام والابتكار.

بشكل عام، يبدو أن أكبر فعالية تصميم في الشرق الأوسط لهذا العام ستمضي قدمًا كما هو مخطط لها، وستثرينا بالعديد من الابتكارات المتميزة التي تتناسب مع واقعنا الاجتماعي الجديد. ويُعد تنفيذ أسبوع دبي للتصميم لنسخة 2020 بمثابة نموذجًا سباقًا يحتذى به للمعارض والفعاليات المستقبلية.

مقالات ذات صلة

Jun 30, 2021 - الرفاهية
في عالم اليوم سريع الخطى، نجد أنفسنا مضطرين لاتخاذ العديد من القرارات بشكل يومي، بعضها أساسي لكن تأثيره ضئيل - مثل تحديد ما نأكله على الغداء - في حين أن بعض القرارات الأخرى قد تكون مصيرية، وتأثيرها ملموس بدرجة أكبر. في كلتا الحالتين، فإن القدرة على اتخاذ قرارات سريعة ليست مجرد سمات مرغوبة، ولكنها أيضًا وسيلة ضرورية للبقاء على قيد الحياة.
يقول المثل الشهير: حياتك هي عاداتك. يبدو هذا صحيحًا بالتأكيد في عالم اليوم المشتت اجتماعيًا خاصة وأننا مجبرون على الاعتماد على أنفسنا للحفاظ على نمط حياة صحي ومتوازن.
هل أهدافك متسقة؟ لماذا لا يكون لديك بطاقة أداء لمراقبة سير أهدافك؟ كل شخص يضع أهدافًا؛ إنها أكثر الطرق فعالية لإنجاز الأمور. تُعد أهداف الصحة والعافية وأهداف العمل وأهداف العلاقات والأهداف المالية من بين أعلى فئات الأهداف التي يضعها الناس كل عام.
صديقة سهيل كاتبة مستقلة ومستشارة تعيش في دبي. تحمل صديقة شهادة جامعية في السلام والأمن العالميين من جامعة دورهام في المملكة المتحدة، وهي صاحبة مقهى ومخبز سابقًا. صديقة هي أم لطفلين وتهوى الخبز والقراءة وحل ألغاز الصور المقطوعة.

يعكس المحتوى وجهة نظر مؤلف المقال ولا يعكس بالضرورة آراء سيتي أو موظفيها، ولا نضمن دقة أو كفاية المعلومات الواردة في المقالة باستثناء المعلومات المتعلقة بمنتجات سيتي بنك إن.إيه- الإمارات المشار إليها هنا
من فضلك أخبرنا عن انطباعك

تُطبق شروط وأحكام سيتي بنك. للاطلاع على أحدث الشروط والأحكام ، تفضل بزيارة www.citibank.ae/TnC

الآراء الواردة هنا لا تعبر سوى عن وجهة نظر المؤلفين ولا تمثل بالضرورة وجهات نظر سيتي بنك الإمارات أو تعكسها. لا تشكل المعلومات الواردة في هذا الموقع نصيحة استثمارية أو عرضًا للاستثمار أو تقديم خدمات إدارية وتخضع للتعديل دون إشعار مسبق.

لا يتم تقديم المنتجات والخدمات المذكورة في هذا الموقع للأفراد المقيمين في الاتحاد الأوروبي أو المنطقة الاقتصادية الأوروبية أو سويسرا أو غيرنسي أو جيرسي أو موناكو أو سان مارينو أو الفاتيكان أو جزيرة مان أو المملكة المتحدة. لا يشكل المحتوى المتضمن في هذه الصفحة، ولا ينبغي تفسيره على أنه عرض أو دعوة أو دعوة لشراء أو بيع أي من المنتجات والخدمات المذكورة للأفراد المقيمين في البلدان المذكورة.

2024 citibank.ae