كما هي العادة، تستعد دبي في هذا الوقت من السنة لوداع عام 2019 والترحيب بالعام الجديد بمظاهر عديدة أبرزها مهرجان دبي للتسوق، الفعالية الشهيرة للتسوق السنوي المرح.

2020 هو عام حافل بالعديد من الأحداث البارزة في دبي، حيث تستضيف الإمارة معرض إكسبو 2020 دبي، ومهرجان دبي للتسوق 2020 الذي يشهد المزيد من الاحتفالات المتألقة هذا العام في نسخته الخامسة والعشرين، التي ستكون مليئة بالكثير من المرح والترفيه وأفضل الصفقات لجعل دبي جنة للمتسوقين وواحة لإسعاد زوارها.

يجلب مهرجان دبي للتسوق أجواءً لا مثيل لها، حيث تتحول المدينة إلى ساحة كرنفال ضخمة، ووجهة رائعة لأكثر الأوقات الممتعة التي تقضيها مع العائلة والأصدقاء.

لكنك قد تتساءل: وما الذي يعنيه ذلك بالنسبة لي؟

مواعيد وأبرز أحداث مهرجان دبي للتسوق 2020

تحتفي دبي بتراثها وبريقها على مدى 38 يومًا من مهرجان دبي للتسوق، بدءًا من 26 ديسمبر وحتى 1 فبراير. ويمكنك خلال هذه الفترة التعرف عن قرب على ثقافة دبي العالمية، ومتابعة مشهد الطهي النابض بالحياة، وأشكال الفنون، والعمارة، والموسيقى، والفعاليات الثقافية.

إذا كان هذا لا يبدو جيدًا بما يكفي لإغرائك، فإن سوق التجزئة في دبي مستعد لإمتاعك بالعديد من الخيارات، وعروض العلامات التجارية المتميزة والصفقات والخصومات المذهلة، التي تضمن لك تحقيق وفورات كبيرة مع كل عملية شراء تقوم بها خلال مهرجان دبي للتسوق.

كسائح، هناك العديد من الأسباب للسفر إلى دبي خلال مهرجان دبي للتسوق. يمكنك استكشاف المدينة ومعالمها المميزة التي تستضيف مجموعة من وسائل الترفيه والتسوق. كما أن الطقس في المدينة يكون في أفضل حالاته خلال موسم مهرجان دبي للتسوق، هذا فضلا عن عروض التخفيضات الهائلة في متاجر البيع بالتجزئة التي تجعل كل تجربة تسوق مجزية إلى حد لا يوصف.

وإذا كنت واحدًا من المحظوظين القلائل الذين يقف الحظ إلى جانبهم، يمكنك حتى مغادرة البلد وبرفقتك سيارة جميلة، أو الفوز بأجهزة رائعة لتجديد منزلك، أو بغيرها من الهدايا المثيرة من خلال السحوبات العديدة التي تحدث خلال هذا الوقت.

الآن، إذا كنا قد نجحنا في إغرائك بما يكفي للتوجه إلى مهرجان دبي للتسوق 2020، فإليك نبذة موجزة عما يمكن أن تجده هناك

عروض مهرجان دبي للتسوق 2020

يضمن تجار التجزئة على مستوى المدينة في مهرجان دبي للتسوق أن يحظى كل مقيم وزائر ببعض المتعة في عالم التسوق بالتجزئة. هذا العام، ستشارك أكثر من 1,000 علامة تجارية عبر 4,000 منفذ بيع بالتجزئة تقدم خصومات بنسبة 25% إلى 75% على العلامات التجارية العالمية للأزياء، ومنتجات الجمال، والأجهزة المنزلية، ومنتجات أسلوب الحياة. حان الوقت الآن لتضع قائمة برغباتك واحتياجات أسرتك وتحقيق وفورات ضخمة على مشترياتك.

سواء كنت من عشاق أحدث خطوط الموضة أو المجوهرات الثمينة، أو ترغب في التسوق لأطفالك، أو تخطط لشراء سيارة جديدة لنفسك، فلديك صفقة كبيرة في انتظارك. إذا كنت تبحث عن أحدث وحدة تحكم في ألعاب الفيديو لطفلك، أو ترغب في الحصول على هدايا لموسم العطلات وتجميل منزلك، فلا توجد فرصة أفضل من مهرجان دبي للتسوق لإجراء جميع عمليات الشراء الأساسية.

خلال فترة التخفيضات الكبرى لمدة 12 ساعة في مراكز تسوق ماجد الفطيم، تقدم المتاجر خصومات تصل إلى %90، بالإضافة إلى فرصة للفوز بقسائم تصل قيمتها إلى 10,000 درهم عندما تنفق في مراكز ماجد الفطيم للتسوق. يجب على المتسوقين أيضًا مراقبة مفاجآت مهرجان دبي للتسوق اليومية التي تقدمها مختلف العلامات التجارية. كما تستحق تجارب البيع بالتجزئة والترفيه في الأسواق الخارجية لمهرجان دبي للتسوق استكشافها.

استمتع بوقتك

يعد مهرجان دبي للتسوق 2020 أيضًا وقتًا مثاليًا لقضاء بعض الوقت الذي لا يُنسى مع العائلة والأصدقاء عبر العديد من العروض الثقافية والفعاليات المناسبة للعائلة، بدءًا من الحفلات الموسيقية الحية وعروض الأوبرا وأنشطة الأطفال والألعاب النارية والعروض الموسيقية والمأكولات الشهية.

سواء كنت تتوجه إلى أي من مراكز التسوق أو الخور أو المعالم البارزة في دبي والأسواق المفتوحة، ستشعر بمتعة الأجواء الاحتفالية في كل ركن من أركان المدينة. تقدم الفرق المسرحية الدولية والموسيقيون والفنانون عروضًا في مواقع متعددة في جميع أنحاء مهرجان دبي للتسوق، مما يَعِد بلحظات مثيرة لكل فئة عمرية.

لا تفوّت زيارة السوق الموسمي "ماركت أوت سايد ذا بوكس" الذي يضم موسيقيين وفرق موسيقية محلية وإقليمية ودولية، وبائعي الأزياء والأطعمة، ومنطقة خاصة بالأطفال، مما يوفر متعة خاصة لجميع الضيوف على اختلاف أعمارهم ورغباتهم.

يمكنك اختيار الاستمتاع بليلة باليه تستضيفها فرقة سوخيشفيلي الجورجية الوطنية للباليه ، والتي تعكس عراقة هذا البلد الجميل. عند الحديث عن العروض الحية، نتوقع في عام 2020 القصة الخيالية الكلاسيكية لسندريلا التي سيتم عرضها في صورة إيمائية. في مهرجان دبي للتسوق، يمكنك تجربة أول حفل موسيقي ثلاثي الأبعاد تستضيفه في المدينة في أوبرا دبي.

إذا كنت مغرمًا بالرومانسية والفلسفة، فترقب عرض قصة العشق "الأجنحة المتكسرة" للكاتب لجبران خليل جبران، على خشبة المسرح في أوبرا دبي في شهر يناير.

العالم على طبق

قبل أن تجرب ضخامة حدث عالمي، مثل إكسبو 2020 دبي، فعليك بالتوجه إلى القرية العالمية لتكتشف تنوع العالم على طبق، ولتستمتع بتجربة التنوع العالمي والكنوز الثقافية العالمية تحت سقف واحد مع عروض الموسيقى والرقص والطعام والثقافة.

توجد أجنحة ريفية ذات طابع عالمي، كل منها يقدم أنشطة ترفيهية فريدة ، ومأكولات شهية وعروض بيع بالتجزئة. خذ إلى المنزل سجادة منسوجة يدويًا من أفغانستان، وبعض التوابل من سوريا، وتذوق كنافة الجبن من سوريا، أو ربما زجاجة زيت زيتون من فلسطين.

تعرف على كيفية تحضير النمساويين لفطائر التفاح الخاصة بهم، وربما تفكر في قضاء أمسية كاملة في بازار تشات الهندي لتذوق مأكولات الشارع اللذيذة. لمزيد من الترفيه والمتعة، يستضيف المسرح الرئيسي بالقرية العالمية 20 ليلة من الحفلات الموسيقية مع أشهر نجوم العالم.

السحوبات المحظوظة

ليس هناك ما هو أكثر متعة من الفوز بجائزة في السحب. تمنحك النسخة الخامسة والعشرون من مهرجان دبي للتسوق فرصة للفوز بسيارة إنفينيتي يوميًا و 33 سيارة نيسان، في سحوبات المهرجان السنوية الضخمة والرائعة. كل ما عليك هو إنفاق 200 درهم لتحصل على تذكرة تشارك بها في السحب على سيارة إنفينيتي أو التسوق لشراء سلع بقيمة 25 درهمًا كحد أدنى من أي محطة تابعة لـ ابكو أو اينوك للدخول في سحوبات نيسان.

تسوق في دبي مول واغتنم الفرصة لتصبح واحدًا من خمسة من أصحاب الملايين في مهرجان دبي للتسوق في أميال سكاي واردز. اشترِ منتجات لتجميل لمنزلك من هوم سنتر واستفد من فرصة الفوز بقطع أنيقة لتزيين منزلك.

لا تنتهي متعة التسوق والمكافآت هنا في مهرجان دبي للتسوق لهذا العام. اشتر العناصر التي تريدها في مهرجان دبي للتسوق 2020؛ فالتسوق هنا يمكن أن يجلب لك المزيد من مكافآت التسوق، حيث يمنحك إنفاق 100 درهم في منافذ مِراس المشاركة في المهرجان فرصة الحصول على بطاقة هدايا بقيمة 1,000 درهم .

متعة الألعاب النارية

استمتع بمشاهدة الألعاب النارية الرائعة التي تضيء أفق المدينة خلال مهرجان دبي للتسوق. سافر إلى المواقع المفضلة في المدينة، ذا بيتش في جميرا بيتش ريزيدنس، والمتنزهات الجميلة على الواجهة البحرية في السيف، ولا مير، ودبي فستيفال سيتي، وخور دبي، وذا بوينت، وبرواز دبي لمشاهدة العروض التفاعلية بالضوء والصوت عبر أحدث الوسائل التكنولوجية.

إذا كان الحظ يدعمك، فيمكنك أيضًا رؤية برج خليفة يضيء بألوان رائعة، أو الاستمتاع بتركيبات الإضاءة التفاعلية في برج بلازا والتي تبدأ من 7 يناير وتضيف لمسة فريدة من نوعها على الأجواء الاحتفالية.

مهرجان الغذاء

يأتي مهرجان دبي للتسوق 2020 بإضافة جديدة إلى تقاليد تذوق الطعام في المدينة. هذا العام، يقدم مهرجان دبي للتسوق عبر الإنترنت، جنباً إلى جنب مع تطبيق الطعام "زوماتو"، لأعضاء زوماتو في الفئة الذهبية خصماً يصل إلى 25% على تناول الطعام في أكثر من 1,000 مطعم. تستعد سلاسل المطاعم الشهيرة في دبي أيضًا خلال هذا الوقت لإسعاد زبائنها، حيث تقدم تجربة تذوق استثنائية خلال مهرجان دبي للتسوق مع خدمات عالية الجودة وأفكار مصممة بعناية.

التسلية على التطبيقات

يشهد مهرجان دبي للتسوق تجربة جديدة هذا العام مع تطبيقات ألعاب الهاتف المحمول ليتحول المهرجان إلى تجربة رابحة تعتمد على التكنولوجيا، حيث ينطلق تحدّي (Yalla DSF) برعاية كلوب أباريل في شكل تطبيق ألعاب تفاعلي على الأجهزة المحمولة يجذب الزوار والمقيمين، ويوجه اللاعبين للتنقل في جميع أنحاء دبي، ويمنحهم فرصة للفوز بجوائز حصرية.

ما الذي تنتظره إذًا؟ فسواء كنت من محبي التسوق أو من الشغوفين بالفن والثقافة، ستجد في مهرجان دبي للتسوق فرصة رائعة لبدء العام الجديد.