تخلص من التوتر دون أن تغادر المنزل

ياله من شعور مرهق أن تجد نفسك محبوساً في المنزل مع عائلتك أو بمفردك، فمع محدودية خيارات التفاعل والتواصل المباشر، قد تبدأ مشاعر التوتر والقلق بالتسلل إلى نفسيتك. ومع ذلك، من الممكن أن تظل مسترخيًا حتى عندما تكون محصورًا بمكان واحد. فيما يلي بعض النقاط التي يمكن أن تساعدك على التخلص من التوتر وتقليل القلق دون مغادرة منزلك المريح.

1. تنظيف منزلك وتنظيمه. إن رؤية منزل غير منظم مع أطباق غير مغسولة في الحوض وملابس ملقاة على الأرض وآثار أقدام موحلة في جميع أنحاء المنزل لن يؤدي بك إلى شيء سوى تعكير صفوك النفسي ومزاجك. ويُقال أن "المنزل غير المنظم يدل على عقلية غير منظمة." إذا كان لديك الكثير من الملابس والأشياء غير الضرورية ملقاة في شتى أنحاء المنزل، فلتكن هذه فرصة للتخلص منها. أظهرت الدراسات أن التوتر مرتبط بهرمون التوتر الذي يمكن أن يؤدي ارتفاع مستوياته إلى الاكتئاب. لذا، احرص على إبقاء منزلك نظيفًا ومنظمًا لتجنب الشعور بالتوتر والكآبة.

2. التواصل مع الأصدقاء والعائلة عبر الهاتف. يوفر لك التواصل مع الآخرين فرصةً للتنفيس عن أفكارك ومشاعرك الداخلية ويمكن أن يرسم الابتسامة على وجهك. تعتقد جريتشن روبين، وهي مؤلفة تقيم في نيويورك، أنه عندما يتعلق الأمر بالتواصل الأسري، "فإن وتيرة هذا التواصل هي أكثر أهمية من مدته". لذا، استمر في التواصل مع الأصدقاء والعائلة من خلال إجراء مكالمات هاتفية متكررة.

3. اكتب أفكارك. من المرجح أن يخزن عقلك المعلومات التي كتبتها في مفكرة يومياتك، لذا لا تدع تلك الأفكار الجميلة تطير من النافذة. سجل أفكارك وأطلق العنان لإبداعاتك. تساعد كتابة اليوميات أيضًا على التخلص من أفكارك السلبية ومساعدتك على معالجة أي إحباطات تواجهها.

4. البستنة. تساعد البستنة على جعل منزلك ملاذاً من التوتر. في كثير من الأحيان، يرتبط الاسترخاء بالمناظر الطبيعية الخلابة وصوت الطبيعة. الشيء نفسه ينطبق على البستنة، فهي تهدف إلى إعادة الجمال إلى الحياة وهذا تحديدًا ما يجعلها علاجًا للتوتر. عندما تقضي وقتًا مع نباتاتك وأشجارك، خذ الوقت الكافي لتشعر بنسيجها، واستمع إلى الطيور، وانغمس في رائحة التربة والهواء.

5. الألعاب اللوحية أو حل الألغاز. جرب ألعابًا مثل الصور المبعثرة أو بنك الحظ والشطرنج والألغاز المتقاطعة والبطاقات وغير من الألعاب الشائعة الممتعة والمسلية. تتيح لك ممارسة الألعاب اللوحية أيضًا تعلم كيفية تحديد أهدافك بوضوح والتحلي بالصبر في بيئة مريحة. يمكنك لعب هذه الألعاب طوال اليوم للحفاظ على هدوء مزاجك وبهجتك. يمكنك أيضًا مشاركة العائلة في تخطيط الألغاز وتجميعها.

6. دع الأطفال يصنعون فنهم الخاص. توصي أندريا زافيراكو، وهي معلمة شهيرة عالميًا، بمنح أطفالك استراحة لمدة ساعتين للقيام بشيء إبداعي بأنفسهم لم يكن ليفعلوه في المدرسة لولا هذه الفرصة. قد يكون هذا النشاط الإبداعي هو صنع الحرف اليدوية من مواد يمكن العثور عليها في المنزل مثل صناديق البيض ولفائف ورق التواليت. لا تكلف نفسك عناء إرشادهم بشأن ما يجب عليهم فعله، فقد يكونون منتجين أكثر عندما تتركهم بمفردهم، وهذا يمكن أن يوفر لك الوقت كوالد.

نأمل أن تجد ضمن الخيارات المذكورة شيئًا يساعدك على إراحة ذهنك. اختر أن تعيش أسلوب حياة خالٍ من الإجهاد وتذكر مشاركة ما تعلمته مع الآخرين أيضًا.

مقالات ذات صلة

Jun 30, 2021 - الرفاهية
في عالم اليوم سريع الخطى، نجد أنفسنا مضطرين لاتخاذ العديد من القرارات بشكل يومي، بعضها أساسي لكن تأثيره ضئيل - مثل تحديد ما نأكله على الغداء - في حين أن بعض القرارات الأخرى قد تكون مصيرية، وتأثيرها ملموس بدرجة أكبر. في كلتا الحالتين، فإن القدرة على اتخاذ قرارات سريعة ليست مجرد سمات مرغوبة، ولكنها أيضًا وسيلة ضرورية للبقاء على قيد الحياة.
يقول المثل الشهير: حياتك هي عاداتك. يبدو هذا صحيحًا بالتأكيد في عالم اليوم المشتت اجتماعيًا خاصة وأننا مجبرون على الاعتماد على أنفسنا للحفاظ على نمط حياة صحي ومتوازن.
هل أهدافك متسقة؟ لماذا لا يكون لديك بطاقة أداء لمراقبة سير أهدافك؟ كل شخص يضع أهدافًا؛ إنها أكثر الطرق فعالية لإنجاز الأمور. تُعد أهداف الصحة والعافية وأهداف العمل وأهداف العلاقات والأهداف المالية من بين أعلى فئات الأهداف التي يضعها الناس كل عام.
الكاتبة راشيل موسيميه هي شعاع إبداعي من أشعة الشمس ومقرها في أوكلاهوما سيتي ولديها شغف لرواية القصص من خلال المحتوى المكتوب والفيديو والتصوير الفوتوغرافي. إنها مسافرة شغوفة ، مندهشة وسعيدة بجمال الثقافات المختلفة.

يعكس المحتوى وجهة نظر مؤلف المقال ولا يعكس بالضرورة آراء سيتي أو موظفيها، ولا نضمن دقة أو كفاية المعلومات الواردة في المقالة باستثناء المعلومات المتعلقة بمنتجات سيتي بنك إن.إيه- الإمارات المشار إليها هنا
من فضلك أخبرنا عن انطباعك

تُطبق شروط وأحكام سيتي بنك. للاطلاع على أحدث الشروط والأحكام ، تفضل بزيارة www.citibank.ae/TnC

الآراء الواردة هنا لا تعبر سوى عن وجهة نظر المؤلفين ولا تمثل بالضرورة وجهات نظر سيتي بنك الإمارات أو تعكسها. لا تشكل المعلومات الواردة في هذا الموقع نصيحة استثمارية أو عرضًا للاستثمار أو تقديم خدمات إدارية وتخضع للتعديل دون إشعار مسبق.

لا يتم تقديم المنتجات والخدمات المذكورة في هذا الموقع للأفراد المقيمين في الاتحاد الأوروبي أو المنطقة الاقتصادية الأوروبية أو سويسرا أو غيرنسي أو جيرسي أو موناكو أو سان مارينو أو الفاتيكان أو جزيرة مان أو المملكة المتحدة. لا يشكل المحتوى المتضمن في هذه الصفحة، ولا ينبغي تفسيره على أنه عرض أو دعوة أو دعوة لشراء أو بيع أي من المنتجات والخدمات المذكورة للأفراد المقيمين في البلدان المذكورة.

2024 citibank.ae