توفر البنوك العاملة في الإمارات العربية المتحدة لعملائها أنواعًا عديدة من بطاقات الائتمان، والكثير من هذه البطاقات تتيح للعملاء ربح مكافآت مجزية. لكن تكمن فائدة هذه البرامج في فهم القيمة التي تقدمها.كشفت دراسة أجريت عام 2018 بواسطة شركة "إي ماركيتر" لأبحاث السوق (eMarketer) أن30% فقط من المتسوقين على دراية بعدد النقاط والمكافآت التي يكسبونها بالضبط من برامج الولاء، في حين أن 52% ممن خضعوا للدراسة بدوا غير متأكدين مما كسبوه فعليًا.

اختر أفضل بطاقة ائتمان تناسب احتياجاتك

تتوفر بطاقات ولاء مختلفة في دولة الإمارات، ولكل منها عروض مختلفة مثل أميال السفر والصفقات اليومية والاسترداد النقدي أو كسب النقاط التي يمكن استخدامها في عمليات الشراء من المتاجر وسداد مدفوعات بطاقات الائتمان.

يتوافر لدى البنوك عدد كافٍ من بطاقات الولاء الائتمانية التي تجذب مختلف العملاء لمنحهم تجارب وامتيازات استثنائية، حيث تشجع بطاقات الائتمان الفاخرة العملاء على الإنفاق من خلال تسهيل استبدال نقاطهم بحجوزات في الفنادق والمطاعم وأماكن الترفيه والتسلية التي تديرها علامات تجارية راقية.

تناسب الأشخاص الذين يريدون الاستمتاع بأسلوب الحياة الفاخر وامتيازات السفر

إذا كنت من عشاق السفر أو تسافر في رحلات عمل بشكلٍ متكرر، فقد تكون بطاقة الائتمان التي تقدم مكافآت معنيّة بأسلوب الحياة والسفر خيارًا غاية في الروعة. على سبيل المثال، تقدم بطاقة ائتمان ألتيما من طيران الإمارات سيتي بنك مزايا حصرية معنيّة بالسفر وأسلوب الحياة لتلبية رغباتك في السفر. توفر لك هذه البطاقة ذات العلامات التجارية المشتركة إضافة أميال سكاي واردز إلى نفقات السفر بالدرهم الإماراتي والمدفوعة بعملة غير الدرهم الإماراتي بالإضافة إلى نقاط المكافأة الإضافية عند الاشتراك ودفع الرسوم السنوية الخاصة بها. فيما يأتي بعض المزايا الجذابة الأخرى التي تقدمها هذه البطاقة المعدنية المميزة:

  • دخول مجاني غير محدود إلى أفضل ملاعب الجولف في الإمارات العربية المتحدة في أيام الأسبوع ومرة واحدة في الشهر في عطلات نهاية الأسبوع.
  • عضوية مجانية من الفئة الفضية في برنامج سكاي واردز طيران الإمارات للاستفادة من امتيازات السفر الحصرية مثل الأمتعة الإضافية وأولوية تسجيل الوصول.
  • دخول مجاني غير محدود إلى أكثر من 1,100 صالة مطار على مستوى العالم لحاملي البطاقات وحاملي البطاقات الإضافية وضيف واحد إضافي لكل زيارة.

للمسافرين حول العالم

تفتح بطاقات ائتمان سيتي عالمًا من التفرد، خاصة إذا كنت مسافرًا دائمًا. على سبيل المثال، تقدم بطاقة ائتمان سيتي بريستيج المكافآت والامتيازات المتعلقة بالسفر والتي يمكنك الاستمتاع بها في جميع أنحاء العالم. باستخدام بطاقة الائتمان هذه، يمكنك الحصول على جميع المكافآت التي يمكن استبدالها مقابل العروض الرائعة أثناء حجز تذاكر الطيران والفنادق وباقات العطلات وتأجير السيارات. ويمكن تحويل نقاط ThankYou المتراكمة إلى العديد من شركات الطيران الشريكة المشاركة لاستبدالها برحلات طيران وإقامات فندقية. بالإضافة إلى ذلك، فإنك تتمتع بالمرونة من حيث استبدال نقاط المكافآت بطرق عديدة، مثل الخصومات النقدية أو السلع أو النفقات المرتبطة بالسفر. تتضمن بعض المزايا الأخرى لهذه البطاقة ما يلي:

  • إضافة نقاط ThankYou على النفقات بالدرهم الإماراتي والمدفوعة بعملة غير الدرهم الإماراتي.
  • دخول مجاني إلى صالات المطارات الدولية لك وللأفراد حاملي بطاقتك الإضافية وضيف واحد إضافي لكل زيارة.
  • إقامة مجانية لليلة واحدة في الفنادق وأماكن قضاء عطلة نهاية الاسبوع في جميع أنحاء العالم بحجز لا يقل عن 4 ليالٍ متتالية.

لأولئك الذين يريدون كل شيء

أصبحت بطاقات ائتمان استرداد النقود ذات شعبية كبيرة لأنها تقدم لحاملي البطاقات وعودًا بالحصول على عائد نقدي محدد مسبقًا على المشتريات اليومية. إذا كنت كثيرًا ما تستخدم بطاقات الائتمان في عمليات التسوق بالتجزئة أو من السوبر ماركت، فإن بطاقة ائتمان سيتي كاش باك تُعد خيارًا مثاليًا. تُضاف المبالغ المستردة التي تحصل عليها تلقائيًا إلى حسابك ويمكنك استخدامها لاحقًا لإجراء عمليات شراء دون استنفاد حد الائتمان الخاص بك. فيما يلي بعض المزايا الإضافية لبطاقة ائتمان سيتي كاش باك:

  • احصل على استرداد نقدي بنسبة 3 في المائة على النفقات التي تتم بعملة غير الدرهم الإماراتي، واسترداد نقدي بنسبة 2 في المائة على مشتريات البقالة أو السوبر ماركت، واسترداد نقدي بنسبة 1 في المائة على جميع النفقات الأخرى.
  • لا يوجد حد أدنى لمتطلبات الإنفاق.
  • يمكن تطبيق استرداد النقود على جميع مشتريات التجزئة باستثناء مدفوعات فواتير الخدمات عبر قنوات سيتي بنك عبر الإنترنت أو الهاتف المحمول أو الهاتف.
  • لا يوجد حد أقصى لاسترداد النقود شهريًا.
  • لا توجد رسوم سنوية في السنة الأولى؛ ومع ذلك، اعتبارًا من السنة الثانية وما بعده، يتم التنازل عن الرسوم السنوية إذا بلغت الحد الأدنى لمتطلبات الإنفاق.

أمور يجب مراعاتها قبل الاشتراك للحصول على بطاقة ائتمان

الحد الأدنى للإنفاق والبطاقة الإضافية

عندما يتعلق الأمر ببرامج الولاء المرتبطة ببطاقات الائتمان، فالقليل يعني الكثير. قد لا يكون الاشتراك في العديد من البطاقات أو البرامج لمجرد الحصول على الامتيازات هو أفضل فكرة، خاصة وأن حاملي البطاقات سيتعين عليهم إنفاق مبلغ معين شهريًا من أجل كسب المكافآت.

إحدى الطرق السهلة لتلبية الحد الأدنى لمبلغ الإنفاق هي الحصول على بطاقات إضافية لأفراد عائلتك. فمن خلال القيام بذلك، يمكنك كسب المزيد من النقاط على مشترياتك وتوزيع المزايا على أحبائك. والخبر السار هنا هو أن معظم البنوك لا تفرض رسومًا على البطاقات الإضافية.

ومع ذلك، لا بد من ملاحظة أن هذه البطاقات عادةً ما يقتصر إصدارها على أقارب الدرجة الأولى فقط. ضع في اعتبارك أنه بصفتك حامل البطاقة الأساسي، تقع على عاتقك مسؤولية وضع حدود للإنفاق على بطاقات الائتمان الإضافية وتسوية الفواتير كل شهر.

المكافآت والمزايا

أحد الأسئلة المهمة التي يجب أن تطرحها على نفسك قبل الحصول على بطاقة جديدة هو: ما هي أنواع المكافآت والمزايا التي تقدم لك قيمة أكبر. بمجرد تضييق نطاق هذه القائمة، يمكنك الحصول على فكرة أفضل حول نوع البطاقة الأنسب لنمط حياتك.

الشروط والأحكام

تذكر أن تقرأ كل النصوص المكتوبة بخط صغير قبل التسجيل حتى تتضح لك الصورة بشأن جميع الشروط والأحكام التي تنطبق على بطاقة الائتمان أو بطاقة الولاء التي تحملها. بهذه الطريقة، يمكنك تجنب خيبة الأمل أو أي مفاجآت غير سارة في المستقبل.

تقدم برامج بطاقات الائتمان ومكافآت الولاء عرضًا ذا قيمة كبيرة للمستهلكين. ففي النهاية، أنت تنفق المال على أي حال، فلماذا لا تكسب شيئًا إضافيًا وتستغل هذه النقاط في أشياء مفيدة؟