يتميز المناخ في فصل الشتاء بدولة الإمارات العربية المتحدة بسمات رائعة وفريدة. فيصبح الطقس معتدلًا ومناسبًا لممارسة العديد من الأنشطة الرياضية والترفيهية والتمتع بالهواء الطلق. هناك قائمة لا تنتهي من الأنشطة الخارجية التي يمكن للمرء المشاركة فيها خلال فصل الشتاء في الإمارات العربية المتحدة، مثل حفلات الشواء، المناسبات في الهواء الطلق، المشي، والتنزه، والتجديف بالكاياك، التجديف بالقارب - والأهم من ذلك: التخييم.

تعتبر صحاري الإمارات العربية المتحدة من الروائع الفنية المليئة بتموجات رائعة من الكثبان الرملية الملونة التي تتدرج من اللون العاجي إلى الفخاري. وتزدان بالواحات الخلابة التي تعد موطن للعديد من الحيوانات في المنطقة مثل الجمال وحيوان المها، وتعتبر صحراء الإمارات مكانًا مثاليًا لمغامرة التخييم، كما أن هناك مناطق صحراوية تناسب الجميع للتخييم من المبتدئين وحتى الباحثين عن مغامرة أكثر إثارة.

قبل أن تذهب، تأكد من أخذ بعض الأساسيات معك.

الخيمة هي من الأساسيات الأولى، حيث يمكن أن تؤثر حشرات الصحراء أو الرياح على تجربتك. قد تصبح الصحراء أكثر برودة من المدينة ليلاً، لذا من الضروري التأكد من وجود ملابس دافئة وبطانيات معك. بالإضافة إلى الملابس، فإن موقد التخييم الصغير مثاليًا لطهي بعض الوجبات التي لا تُنسى في الهواء الطلق، ولكنه ليس ضروريًا. يعد أخذ بعض الوجبات الخفيفة والوجبات المعدة مسبقًا فكرة جيدة أيضًا. لا تنسى المصابيح اليدوية والبطاريات الاحتياطية! احرص دائمًا على أن تأخذ معك أكياس للنفايات من أجل الحفاظ على صحارينا الجميلة.

ستجد صحراء قريبة منك في أي إمارة تستقر بها لتستمتع ببعض تجارب التخييم.

الشارقة - جبل مليحة

على بُعد أقل من ساعة من وسط دبي تقع عجائب مليحة الأثرية. إذا كنت تبحث عن تجربة تخييم مع الاستمتاع بمزيج من الثقافة والتاريخ، فهذا هو المكان المناسب لك. يمكنك الاستمتاع بعطلة نهاية أسبوع جيدة مع المتحف والأنشطة الأخرى التي ينظمها موقع اكتشف مليحة. يمكنك التخييم إما بشكل مستقل في ضواحي الموقع الأثري المخصص، أو من خلال المعسكرات الرسمية لمجلس السياحة.

عجمان - الباهية

للوصول إلى هذه البقعة المنعزلة في صحراء عجمان، قم بالقيادة على طريق إ311 الشيخ محمد بن زايد واسلك المخرج 47. واصل القيادة على طريق الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم حتى تجد بقعة مريحة. تعد المناظر في هذه الصحراء بالذات مثالية لالتقاط صور درامية بطائرة بدون طيار، وإمكانية الوصول إليها من جميع الإمارات تجعلها مكانًا مثاليًا لرحلة طويلة في عطلة نهاية الأسبوع.

دبي - بحيرات القدرة

هذه المنطقة تكتظ بالمخيمين في نهايات الأسبوع والإجازات الرسمية، لذلك من الأفضل أن تنتظر حتى تستطيع الذهاب في منتصف الأسبوع. يمكن الوصول إليها عن طريق الخيل وطريق أم سقيم، وهي مثالية لتجربة تخييم للمبتدئين عندما لا ترغب في أن تخوض مغامرة في منطقة بعيدة.

أبو ظبي - صحراء ليوا

بالنسبة للمخيمين المغامرين، فإن صحراء ليوا شاسعة وبها الكثير من الأماكن للاختيار من بينها، بدءًا من المناطق الملحية المسطحة إلى الكثبان الرملية الوعرة.

تنعم الإمارات العربية المتحدة بمجموعة متنوعة طبيعية من أماكن التخييم. ومن الصحاري المنعزلة وحتى المواقع الساحلية، ستجد مواقع تلائم الجميع. هذه أربعة أمثلة فقط لبعض المواقع الصحراوية المثالية لتستمتع بتجربة تخييم رائعة. ولكن هناك العديد والعديد من هذه المواقع. على مدار هذا الشتاء، تحدى نفسك لاكتشاف مكان التخييم السري الخاص بك! نظرًا لأن كوفيد-19 لا يزال موجودًا في كل مكان في حياتنا، فإن التخييم هو وسيلة رائعة للاستمتاع بالطقس الشتوي مع الحفاظ على التباعد الاجتماعي.

شارك هذه المقالة مع الأصدقاء والعائلة للتخطيط لمغامرتك القادمة!