قد تكون القروض الشخصية هي الأسهل من حيث أنه يمكن الحصول عليها من خلال وثائق بسيطة وإجراءات ميسرة فضلا عن سرعة صرف القرض. ولكن قبل أن تطلع على أسعار الفائدة والمدد الواردة أدناه، دعنا نفكر لماذا قد ترغب في تقديم طلب للحصول على قرض شخصي.

لتغطية تكاليف إيجار المنزل

كما يُقال "قلب المرء مستقر منزله"، يمكن أن يكون القرض الشخصي طريقًا إلى مسكن أحلامك بعيدًا عن المنزل. وقد يكون القرض مفيدًا للغاية عندما تحاول التوفير لشيء أكثر أهمية، اختر فترة القرض السنوية أو النصف سنوية أو الفصلية أو الشهرية، وفقًا لجاهزيتك وراحتك.

لترميم منزلك

قدم الطلب للحصول على القرض، جدد غرفة معيشتك، أعِد إنشاء التصميمات الداخلية أو أعِد تجديد غرفة شاشة العرض المنزلي. لا توجد حدود لما يمكنك فعله لتحسين منزلك، ولكن قد تقيدك ميزانيتك. لا تؤجل خططك حتى يتراكم لديك الكثير منها، حيث يقدم القرض الشخصي حلًا من أجل الحصول السريع على المال.

لقضاء عطلة في الخارج مع عائلتك

لا يوجد شيء أفضل من قضاء الوقت مع عائلتك، وخصوصًا عند قضاء إحدى تلك العطلات الممتعة في الخارج. إذا كان المال هو الشيء الوحيد الذي يمنعك من قضاء العطلة، يمكنك أن تختار الاستفادة من قرض شخصي وتحقيق أحلامك اليوم.

إقامة حفل زواج في العائلة

تمثل نفقات الزواج، الخاصة بك أو بأحد أحبائك، واحدةً من أكبر النفقات التي تتكبدها بعد التعليم. ولكن من المؤسف أنه لا توجد فئة منفصلة من القروض يطلق عليها قرض الزواج. ورغم التخطيط الدقيق على مر السنين، قد لا يوجد في بعض الأحيان ما يكفي لتلبية الاحتياجات المالية في الوقت الراهن، وفي مثل تلك الحالات، يمثل الحصول على قرض شخصي حلًا مثاليًا.

لنفقات الالتحاق بالتعليم العالي

تقدم معظم البنوك قروضًا تعليمية للطلاب في مرحلة التعليم العالي في الهند أو الخارج. لكن لا تتوفر القروض التعليمية إلا للطلاب ممن لم يُقبلوا في معاهد مختارة. وحتى ذلك الحين، لا يغطي القرض سوى رسوم الدراسة ولا يشمل رسوم الإقامة والسفر وغير ذلك من النفقات ذات الصلة. لذا، يتمثل الخيار الأسهل في هذه الحالة بالنسبة لك في الحصول على قرض شخصي. ولأن التعليم ثروة ستؤتي ثمارها طيلة حياتك، فلا شك أن الثمن الذي تدفعه يستحق العناء.

لحالات الطوارئ الطبية غير المتوقعة

في حالة الطوارئ الطبية، قد لا يكون لديك ما يكفي أحيانًا، حتى لو كان لديك تأمين طبي، توجد نفقات أخرى ترافق العلاج وقد تضطرك أن تستقطع من مدخراتك. يمكن أن يكون القرض الشخصي مفيدًا للغاية عندما تكون في حاجة ماسة إلى المال، ولكي تستخدمه بحكمة عليك أن تقترض فقط ما تحتاج إليه وتحقق أقصى استفادة منه.

لمعرفة مزيدٍ من المعلومات حول قروض سيتي بنك الشخصية، يُرجى زيارة الموقع الإلكتروني www.citibank.ae