أولًا، يُوصى دائمًا بحمل مبلغ من العملة المحلية في شكل نقدي خلال سفرك. حيث يمكن الاستفادة منه الوفاء بالاحتياجات الأساسية، بما في ذلك أجرة سيارات الأجرة وإكراميات الخدمات، وما إلى ذلك. ولكن تجنب حمل مبالغ نقدية كبيرة. فإلى جانب أن حمل مبالغ نقدية كبيرة هو أمر غير مريح، فإنه ينطوي كذلك على مخاطر أمنية واضحة. لذلك، فمن المنطقي دائمًا أن يكون لديك بطاقة ائتمان، حيث تساعد في التغلب الفوري على بعض هذه المخاطر، وتقدم لك كذلك الميزات التالية:

  • سهولة حملها
  • إمكانية إيقافها فورًا في حال فقدانها أو سرقتها
  • السماح بسحب الأموال النقدية، عند الاقتضاء
  • إمكانية إيقافها فورًا في حال فقدانها أو سرقتها

4 أسباب لاستخدام بطاقة الائتمان عند السفر

بالإضافة إلى بعض الفوائد الواضحة، يمكن أن يجمع استخدام بطاقة ائتمان في سفرك بعض الفوائد والامتيازات المجدية للغاية، وتشمل ما يلي:

  • المزايا المتعلقة بالمشتريات الأجنبية: يمكن أن يساعد استخدام البطاقة على تجميع النقاط في النفقات المدفوعة. ومثالًا على ذلك، تقدم لك بطاقة ائتمان سيتي بريميير نقاطًا ضمن برنامج ThankYou، الذي يتيح لك كسب نقطتين عن كل 1 دولار أمريكي يتم إنفاقه بالعملة الأجنبية، وسواء أنفقت أموالك على حجز إقامة في الفنادق أو التسوق أو أنفقت على الترفيه بالعملة الأجنبية، فسوف يمنحك ذلك المزيد من النقاط.
  • إمكانية الدخول إلى صالات اللاونج في المطارات: وبوصفك مسافر، غالبًا ما يكون انتظار الرحلات الجوية أحد أكثر الامور غير المرغوب فيها في الرحلة. ومن خلال الحصول على بطاقة ائتمان، يمكنك في كثير من الأحيان الاستفادة من ميزة الدخول إلى صالات اللاونج في المطارات حول العالم مجانًا، الأمر الذي يجعل فترة الانتظار ممتعة.
  • استمتع ببرامج شراكة السفر الحصرية: يمكنلبطاقة الائتمان أن تقدم لك صفقات حصرية تساعدك على توفير الكثير، سواء تعلق الأمر بالرحلات الجوية أو الإقامة في الفنادق. وبوصفك حامل بطاقة وورلد إليت من ماستركارد، يمكنك الاستفادة من إقامة ليلية مجانية إضافية في 175 فندقًا ومنتجعًا في أوروبا والشرق الأوسط وإفريقيا.
  • التغطية التأمينية: تتمثل إحدى الفوائد الإضافية لامتلاك بطاقة الائتمان في وجود تغطية تأمينية إضافية، حيث يمكن أن تغطي الظروف غير المتوقعة، وذلك بدءً من البرامج التي تغطي أحداثًا مؤسفة مثل فقدان الأمتعة أو تأخير الرحلات إلى الرعاية الطبية في حالات الطوارئ،

من الضروري أن تدرك الفوائد والتكاليف المصاحبة للبطاقة وأن تختار البطاقة التي تناسب خطط سفرك على أفضل وجه. يقدم سيتي بنك الإمارات مجموعة من البطاقات التي تناسب محبي السفر – بدءً من السماح بكسب أميال السفر في سكاي واردز الإمارات إلى التأمين على السفر والإقامة المجانية، حيث تغطي هذه البطاقات جميع الضروريات لضمان رحلة خالية من المتاعب.

أخيرًا، بينما يحقق اختيار البطاقة الفوائد، من الضروري أن تتوخى الحذر عند الاختيار.

  • عدم مشاركة الرقم السري للبطاقة مع أي شخص.
  • لا تسلم البطاقة لاستخدامها في غيابك، تأكد من تمريرها أمامك.

وبذلك، يمكنك تجنب إساءة استخدام بطاقتك. حافظ كذلك على أرقام هاتف مكتب الدعم الخاص بالجهة المقدمة البطاقة في حالة الطوارئ. تقدم لك سيتي فون للخدمات المصرفية خدمة على مدار 24 ساعة على الرقم: 4000 311 971+ لمساعدتك على مواجهة أي حالة طوارئ.