يتحول المستهلكون في مجال الخدمات المصرفية نحو الخدمات المصرفية الرقمية بسبب التجربة السلسة التي توفرها. تُعرف الخدمات المصرفية الرقمية بأنها أتمتة الخدمات المصرفية التقليدية عبر وسائط إلكترونية مثل موقع البنك على الإنترنت أو تطبيق الجوّال. بفضل هذه الخدمات الإلكترونية، يمكن للعملاء إجراء مختلف الأنشطة المصرفية اليومية مثل فتح حساب مصرفي عبر الإنترنت، ودفع الفواتير، وتحويل الأموال، وتقديم طلبات القروض، وإدارة البطاقات، وغيرها، دون الحاجة إلى زيارة البنك بشكل مباشر.

أحدثت الخدمات المصرفية الرقمية ثورة في مفهوم الخدمات المصرفية خلال وبعد الجائحة بفضل ميزاتها المبتكرة والملائمة. مع إجراءات الإغلاق والتباعد الاجتماعي خلال وبعد الجائحة، لم نكن قادرين أو غير راغبين في زيارة فروع البنوك الحقيقية؛ لذلك، فإن الخدمات مثل الخدمات المصرفية بدون تلامس، وفتح الحسابات عبر الإنترنت، والمعاملات غير النقدية، وخدمة العملاء عن بعد ساعدت البنوك على التقليل من خطر انتشار الفيروس. بالإضافة إلى ذلك، ومع تعزيز إجراءات الأمان، قدمت الخدمات المصرفية الرقمية لنا خيارًا مصرفيًا أكثر موثوقية وأمانًا.

أثبتت الخدمات المصرفية الرقمية في الإمارات العربية المتحدة أنها بديل مريح وفعال للخدمات المصرفية التقليدية والتي تسمح للعملاء بإجراء معاملاتهم المصرفية دون حواجز الزمان والمكان.

وفقًا للبحث الذي قامت به شركة ماكينزي McKinsey، يفضِّل الآن أكثر من 80٪ من المستهلكين في المناطق الحضرية في الإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية استخدام الحواسيب والهواتف الذكية والأجهزة اللوحية لإجراء أنشطتهم المصرفية. تشير دراسة أخرى أجرتها شركة "كي ايه سي آي" CACI Consultancy إلى أن استخدام تطبيقات الجوال والخدمات المصرفية الرقمية سيتضاعف 10 مرات أكثر من زيارة الفرع الحقيقي بحلول عام 2020. علاوةً على ذلك، تمكّننا الميزات الأمنية الحديثة للخدمات المصرفية الرقمية من استخدام المصادقة الحيوية، مثل بصمات الأصابع، لتسجيل الدخول، مما يضمن حماية سجلاتنا بشكل صحيح.

فوائد اختيار الخدمات المصرفية الرقمية في سيتي بنك

اختيار الخدمات المصرفية الرقمية في سيتي بنك الإمارات العربية المتحدة يوفر العديد من المزايا للمستهلكين، بما في ذلك:

  • الراحة في الوصول إلى الحسابات وإجراء المعاملات من أي مكان وفي أي وقت باستخدام موقع أو تطبيق سيتي بنك.
  • سهولة إجراء الأنشطة المصرفية مثل طلب دفتر شيكات، طلب كشوفات حساب بالبريد، أو إضافة المستفيدين من خلال خدمة سيتي بنك أونلاين.
  • بروتوكولات أمنية متعددة الطبقات لضمان سلامة بيانات المستهلك.
  • صفقات وعروض مخصصة حصرية للعملاء عبر تطبيق سيتي موبايل.

الوقت المدخر هو في الواقع مال توفره. اكتشف راحة الخدمات المصرفية الرقمية ذاتية الخدمة. الآن بعد أن عرفت الفوائد، يمكنك القيام بأشياء أكثر أهمية في حياتك.

ما الذي يقدمه سيتي بنك كخدمات مصرفية رقمية

يوفر سيتي بنك مجموعة شاملة من الخدمات المصرفية الرقمية لعملائه في الإمارات العربية المتحدة لمساعدتهم على تلبية احتياجاتهم المالية. فيما يلي بعض الخدمات المصرفية عبر الإنترنت التي يقدمها سيتي بنك في الإمارات العربية المتحدة:

  • تنبيهات سيتي: خدمة يوفرها سيتي بنك والتي تتيح للعملاء الحصول على إشعارات فورية عن أنشطة حساباتهم عبر البريد الإلكترونيأ و الرسائل النصية.
  • كشوف الحساب الإلكترونية: خدمة كشف حساب إلكتروني يوفرها سيتي بنك، تتيح للعملاء الحصول على كشف حساباتهم بطريقة إلكترونية وبدون استخدام الورق.
  • تحويل الأموال: خدمة مصرفية رقمية من سيتي بنك تمكن العملاء من تحويل الأموال على الفور في أي مكان في العالم أو دفع فواتير الخدمات الخاصة بهم.
  • استرداد المكافآت: خدمة مصرفية رقمية أخرى من سيتي بنك تمكن العملاء من استرداد نقاط المكافأة المتراكمة من خلال معاملاتهم عبر بطاقات ائتمان سيتي.
  • مراقبة طلب العملات الأجنبية: خدمة عبر الإنترنت من سيتي بنك تسمح للعملاء بتحديد أسعار الصرف المفضلة لديهم مسبقًا وتنفيذ الصرف عندما تصل أسعار العملات الأجنبية إلى المستوى المطلوب.
  • دفع فواتير الخدمات: ميزة يقدمها سيتي بنك عبر الإنترنت وتتيح للعملاء دفع فواتير الخدمات الخاصة بهم من خلال بطاقات سيتي الائتمانية الخاصة بهم. بفضل التعاون الأخير بين سيتي بنك وكل من اتصالات ودو وسالك وهيئة كهرباء ومياه دبي والهيئة الاتحادية للكهرباء والماء، يمكن للعملاء دفع فواتير الخدمات العامة الخاصة بهم عبر سيتي بنك أونلاين وتطبيق سيتي موبايل بشكل فوري.

الخدمات المصرفية الرقمية باستخدام تطبيق سيتي موبايل

يوفر تطبيق سيتي موبايل للعملاء سهولة إجراء العديد من الأنشطة المصرفية المرغوبة بسهولة ومن أي مكان وفي أي وقت. تطبيق سيتي موبايل يتميز بالبساطة وسهولة التنقل، مما يسمح للعملاء بتحويل الأموال، ودفع الفواتير، والعثور على العروض، والاستفادة من العديد من المزايا الأخرى أثناء الاسترخاء على الأريكة أو تناول فنجان من القهوة. دعنا نلقي نظرة على بعض الميزات الشيقة

لتطبيق سيتي موبايل:

  • نظرة عامة عن جميع الأنشطة المتعلقة بالحسابات في مكان واحد
  • سهولة إدارة بطاقات سيتي والقيام بأنشطة مثل تفعيل البطاقة، إعادة تعيين رمز PIN وغيرها عن طريق تطبيق سيتي موبايل.
  • إشعارات حول الأنشطة المصرفية التي يقوم بها العميل.
  • توثيق مضمون لجميع المعاملات.
  • فتح صناديق مشتركة وحسابات وساطة آمنة.
  • تحويل الأموال إلى الخارج بما يصل إلى اثنتين وستين عملة.
  • تحديث رقم الهوية الإماراتية والمعلومات الشخصية ونموذج W8Ben مباشرة من خلال تطبيق سيتي موبايل.
  • الوصول إلى خدمات مثل الدفع بـنقاط سيتي، وامتيازات عالم سيتي وخدمة سيتي باي اول (Citi PayAll)

ومع ذلك، ستستمر الفروع في لعب دور مهم في المعاملات الأكثر تعقيدًا مثل طلبات القروض وبطاقات الائتمان

أمين حسابك المصرفي بطريقة رقمية

إذا كنت من عملاء سيتي بنك الإمارات العربية المتحدة وتحمل بطاقة سحب مباشر أو بطاقة ائتمان ولديك اسم مستخدم وكلمة مرور صالحيّن للدخول للحساب الإلكتروني، فأنت جاهز! وإذا لم تكن قد سجلت بعد، فما عليك سوى زيارة موقع سيتي بنك عبر الإنترنت. يمكنك القيام بذلك مباشرة عبر تطبيق سيتي الإمارات للهاتف المتحرك. قم بتنزيل التطبيق الآن! www.citibank.ae/uae/citimobiledownload/، عند اكتمال تنزيل التطبيق، انقر فوق زر "تسجيل" للبدء.

القوة الكبيرة تجلب معها مسؤولية عظيمة. باستعارة هذا القول المأثور، فإنه يمكن استخدام القوة نفسها من قبل آياد آثمة. ومن ثم، هناك بعض الأشياء التي يجب الانتباه إليها:

  • قم بتمكين المصادقة الثنائية (أي مزيج من كلمة المرور والرسائل النصية القصيرة). استخدم المقاييس الحيوية (بصمة الإصبع والصوت والتعرف على الصور) واحتفظ بكلمة مرور أبجدية رقمية قوية تختلف عن تلك المخصصة للتطبيقات أو الخدمات الأخرى التي تستخدمها. عذرا، لا يمكن استخدام كلمة مرور مكونة من أرقام متتالية. وبالطبع، يجب عليك تغيير كلمة المرور بانتظام.
  • قد يخدعك التصيد الاحتيالي أو الاحتيال عبر رسائل الجوال القصيرة لزيارة مواقع "تشبه موقع سيتي بنك". قم دائمًا بإدخال العنوان يدويًا وابحث عن القفل الآمن الأخضر (https://www.citibank.ae). إذا لم تكن متأكدًا، فاتصل بخدمة دعم العملاء.
  • تجنب نقاط اتصال الواي فاي العامة في المقاهي وكن حذرًا من التسلل من فوق الكتف.
  • في حالة فقد هاتفك الذكي أو وضعه في غير مكانه، اتصل بـ سيتي بنك لقفل الجهاز أو امسح البيانات عن بُعد.
  • قم دائمًا بتنزيل تطبيق سيتي للهاتف المتحرك من متجر تطبيقات آبل الرسمي أو متجر متجر أندرويد بلايستور من جوجل.

أحدثت الخدمات المصرفية الرقمية التي يقدمها سيتي بنك ثورة في كيفية تعاملنا مع أمورنا المالية، مما يوفر تجربة مصرفية أكثر راحة وكفاءة. من خلال بضع نقرات فقط على موقع سيتي أونلاين أو تطبيق سيتي موبايل عبر جهازنا المفضل، يمكننا إدارة حساباتنا ودفع الفواتير وتحويل الأموال والوصول إلى الخدمات المصرفية المختلفة من أي مكان وفي أي وقت. لقد أحدث هذا التحول تغييرًا في الخدمات المصرفية، وجعلها تجربة أكثر شخصية وسهلة في الاستخدام، مما يتيح لنا السيطرة على أمورنا المالية بطريقة تتفق مع نمط حياتنا الحديث والرقمي.