نصائح من أجل حياة أفضل

هل يؤثر نمط حياتك بشكل إيجابي على صحتك أم يدمرها؟ نلاحظ وجود الكثير من الإرشادات والنصائح التذكيرية في كل مكان حولنا بدءًا من اللوحات الإعلانية ووصولًا إلى وسائل التواصل الاجتماعي، لكي ترشدنا نحو كيفية التمتع بحياة وصحة جيدة. ولكن لسوء الحظ أننا اعتدنا على ذلك، وأصبحنا غير مهتمين وفشلنا في تطبيق ما تنصحنا به. في حين كل ما يتطلبه الأمر هو إجراء تغييرات سلوكية صغيرة، خطوة بخطوة. في ظل الوضع الحالي، لا يوجد سبب لإهمال تلك النصائح، لا يزال هناك فرصة للمحافظة على صحتك البدنية والعقلية حتى أثناء تواجدك بالمنزل. فيما يلي دليل عملي يحتوي على طرق بسيطة يمكنك من خلالها اتباع روتين صحي جيد.

التعرض المستمر للشاشات

في المتوسط، يقضي كل من الرجال والنساء في الإمارات 6 ساعات يوميًا أمام الشاشات، وهو ما يمثل 25٪ من اليوم بأكمله. في غضون 10 سنوات، يكون الشخص قد أمضى سنتين ونصف في تصفح هاتفه. لا يقع اللوم بالكامل على وجود وسائل التواصل الاجتماعي والتلفاز والأجهزة. ولكن تكمن المشكلة في صعوبة صنع التوازن بين الوقت الذي يتم قضائه أمام الشاشات ووقت التواجد الفعلي بشكل كامل. قد يكون الفشل في عيش حياة متوازنة ضارًا ليس فقط على الشخص ولكن قد يفسد العلاقات أيضًا. لتنظيم مقدار الوقت الذي تقضيه على هاتفك، احذف أو تخلص من التطبيقات التي لا تحتاجها وتحدي نفسك لتناول الطعام دون تصفح شاشة الهاتف. في المنزل، يمكنك الحد من وقت التعرض للشاشة لأطفالك من خلال تنظبم أنشطة ممتعة وبناءة بدلاً من مشاهدة التلفاز. أثناء تواجدك على مائدة العشاء، يمكنك التركيز على إجراء محادثات بين أفراد العائلة واحتفظ بهاتفك والأدوات الأخرى بعيدًا.

تناول الطعام الصحي

يعاني ما يقرب من 20٪ من البالغين في الإمارات من مرض السكري و40٪ من الأطفال يعانون من زيادة الوزن أو السمنة. يرجع السبب بشكل جزئي إلى ارتفاع استهلاك الكربوهيدرات مثل السكريات والحبوب المصنعة. فكيف يمكننا أن نجعل الأكل الصحي أمرًا ممتعًا وجزءًا من روتينك اليومي؟ يمكنك تغيير طريقة تناولك للفاكهة والخضروات وإضافتها إلى مشروب. إذا كنت تستمتع بالبيتزا، فيمكنك تحضيرها في المنزل وجعلها صحية أكثر من خلال التحكم في نوعية وكمية الجبن، وإضافة المزيد من الخضار مثل البصل والطماطم والفلفل. بالنسبة للحلوى، يمكنك استبدال الآيس كريم بالزبادي والمكسرات.

يمكنك الاستفادة من خدمة التوصيل إلى المنازل

يوجد أكثر من 10,000 مطعم في دبي وحدها، تقدم مجموعة متنوعة من المأكولات من المطابخ المحلية والعالمية. لذلك هناك فرصة دائمة لتناول طعام صحي بدلًا من تناول طعام غير صحي. وفي ظل الظروف الجارية، لا يزال بإمكانك طلب توصيل الطلبات للمنزل بينما تظل آمنًا في منزل. أيًا كان ما تطلبه، دعه يضيف إلى صحتك ولا يؤثر عليك سلبًا.

حافظ على نشاطك البدني

اكتشف الباحثون أن 41٪ من سكان الإمارات لا يمتلكون أسلوب حياة نشط ومفعم بالحركة، مما يؤدي إلى مشاكل صحية عديدة. فكيف يمكنك الحفاظ على نشاطك خلال هذا الوقت؟ يمكنك أن تشغل نفسك من خلال القيام بالأمور المنزلية كغسل السيارة أو رفع الأثقال أو الاهتمام بالحديقة أو قص العشب. إذا كنت تعيش في شقة صغيرة، يمكنك استخدام وزن جسمك للحفاظ على نشاطك. يمكن أن تؤدي تمارين الجلوس اليومية لمدة 10 دقائق أو الضغط أو دروس اليوجا أو القرفصاء على الحائط إلى أكثر من ساعة من التمارين في الأسبوع، وهو أفضل بكثير من عدم القيام بأي شيء على الإطلاق. لمزيد من التحفيز، يمكنك البحث عن دروس اللياقة البدنية عبر الإنترنت على وسائل التواصل الاجتماعي أو تنظيم تمارين جماعية عبر الإنترنت مع أصدقائك.

ولتعزيز أدائك، فأنت تحتاج إلى المداومة بشكل منتظم ومنضبط، كي تتحول العادات الصحية إلى أسلوب حياة. نأمل أن تكون هذه النصائح العملية دليلاً ليس لك فقط ولكن لمن حولك أيضًا، لا تنس النقر على زر المشاركة أعلاه. ابق آمنًا

مقالات ذات صلة

Jun 30, 2021 - الرفاهية
في عالم اليوم سريع الخطى، نجد أنفسنا مضطرين لاتخاذ العديد من القرارات بشكل يومي، بعضها أساسي لكن تأثيره ضئيل - مثل تحديد ما نأكله على الغداء - في حين أن بعض القرارات الأخرى قد تكون مصيرية، وتأثيرها ملموس بدرجة أكبر. في كلتا الحالتين، فإن القدرة على اتخاذ قرارات سريعة ليست مجرد سمات مرغوبة، ولكنها أيضًا وسيلة ضرورية للبقاء على قيد الحياة.
يقول المثل الشهير: حياتك هي عاداتك. يبدو هذا صحيحًا بالتأكيد في عالم اليوم المشتت اجتماعيًا خاصة وأننا مجبرون على الاعتماد على أنفسنا للحفاظ على نمط حياة صحي ومتوازن.
هل أهدافك متسقة؟ لماذا لا يكون لديك بطاقة أداء لمراقبة سير أهدافك؟ كل شخص يضع أهدافًا؛ إنها أكثر الطرق فعالية لإنجاز الأمور. تُعد أهداف الصحة والعافية وأهداف العمل وأهداف العلاقات والأهداف المالية من بين أعلى فئات الأهداف التي يضعها الناس كل عام.
الكاتبة راشيل موسيميه هي شعاع إبداعي من أشعة الشمس ومقرها في أوكلاهوما سيتي ولديها شغف لرواية القصص من خلال المحتوى المكتوب والفيديو والتصوير الفوتوغرافي. إنها مسافرة شغوفة ، مندهشة وسعيدة بجمال الثقافات المختلفة.

يعكس المحتوى وجهة نظر مؤلف المقال ولا يعكس بالضرورة آراء سيتي أو موظفيها، ولا نضمن دقة أو كفاية المعلومات الواردة في المقالة باستثناء المعلومات المتعلقة بمنتجات سيتي بنك إن.إيه- الإمارات المشار إليها هنا
من فضلك أخبرنا عن انطباعك

تُطبق شروط وأحكام سيتي بنك. للاطلاع على أحدث الشروط والأحكام ، تفضل بزيارة www.citibank.ae/TnC

الآراء الواردة هنا لا تعبر سوى عن وجهة نظر المؤلفين ولا تمثل بالضرورة وجهات نظر سيتي بنك الإمارات أو تعكسها. لا تشكل المعلومات الواردة في هذا الموقع نصيحة استثمارية أو عرضًا للاستثمار أو تقديم خدمات إدارية وتخضع للتعديل دون إشعار مسبق.

لا يتم تقديم المنتجات والخدمات المذكورة في هذا الموقع للأفراد المقيمين في الاتحاد الأوروبي أو المنطقة الاقتصادية الأوروبية أو سويسرا أو غيرنسي أو جيرسي أو موناكو أو سان مارينو أو الفاتيكان أو جزيرة مان أو المملكة المتحدة. لا يشكل المحتوى المتضمن في هذه الصفحة، ولا ينبغي تفسيره على أنه عرض أو دعوة أو دعوة لشراء أو بيع أي من المنتجات والخدمات المذكورة للأفراد المقيمين في البلدان المذكورة.

2024 citibank.ae