أفكار مبتكرة لهدايا عيد الأب

مع اقتراب عيد الأب، إليكم مجموعة من المقترحات حول أفضل الهدايا التي تلبي مختلف الأذواق.

محفظة منقوش عليها الأحرف الأولى من اسم الأب؟ حزام يدوي من الجلد؟ أجود أنواع الشوكولاتة التي يمكنك أن تجدها؟ هل تبدو هذه الهدايا مكررة؟ في الواقع، عندما يتعلق الأمر بالهدايا، يبدو أن الآباء غالبًا ما يحصلون على خيارات محدودة للهدايا، لذا ربما حان الوقت لإعادة التفكير حول خيارات جديدة من الهدايا.

الشيء الأول الذي يجب فعله عند اختيار الهدية هو التركيز على شخصية الأب لمعرفة أفضل الخيارات المناسبة. من الطبيعي أن تختلف الهدايا التي ترضي ذوق كل أب، ومع ذلك يشترك معظم الآباء في شيء واحد: أنهم يرغبون في قضاء المزيد من الوقت مع أطفالهم.

لذلك قررنا أن نساعدك ووضعنا في قائمة مختصرة مجموعة مختارة من الأفكار الملائمة للميزانية التي تناسب كل الآباء في عيد الأب هذا العام. سواء كان بإمكانك مقابلة والدك هذا العام أو لا تستطع، فإليك كيفية جعل يوم 21 يونيو هذا عيدًا لا يُنسى.

إذا كان الأب من محبي الأفلام

يعد هواة الأفلام من بين الفئات التي يصعب إرضائها لأنهم يحبون بشدة ويكرهون بشدة أيضًا! ومن المفارقات أن حبهم لهذا المجال يدفعهم لمشاهدة أفلام جديدة أو غريبة باستمرار طالما يمكنهم نقدها بعد مشاهدتها! لإرضاء هؤلاء الأشخاص، لماذا لا تقوم بحجز صالة عرض بأكملها لمشاهدة فيلم جديد داخل الإمارات؟ حيث تتيح الآن عددًا من دور العرض الجديدة في الدولة إمكانية حجز صالة عرض كاملة لمجموعة صغيرة من الأشخاص- لذا فالأمر متروك لك سواء كنت ترغب فقط في الاحتفال بقضاء وقت ممتع بمفردك مع والدك، أو ما إذا كنت تريد اصطحاب إخوتك وأقاربك.

إذا كانت قيود السفر الحالية تفرض عليك التواجد في مدينة أخرى غير تلك التي يعيش بها والدك، فلماذا لا تحدد موعدًا لحفلة مشاهدة جماعية بدلاً من ذلك؟ تسمح العديد من تطبيقات بث الأفلام الشهيرة المتوفرة في الإمارات بميزة المشاهدة المتزامنة مع أشخاص بدول أخرى. ستحتاج عادةً إلى تنزيل تطبيق خاص وسيحتاج جميع الأطراف إلى الاشتراك في التطبيق نفسه- وبعيدًا عن هذه التفاصيل الفنية الصغيرة، ربما تكون المهمة الأصعب هي مزامنة جداول أعمالكم!

هناك خيار آخر وهو أن تقوم بحجز أحد الأشياء التي يمكن لوالدك الاستمتاع بها على مدى فترة زمنية طويلة كالدورات السينمائية التعليمية أو دورات نقد الأفلام. يقدم العديد من المشاهير مثل فيرنر هيرزوغ ومارتن سكورسيزي وميرا ناير دروسًا أساسية عبر الإنترنت، كما تقدم العديد من المعاهد التعليمية دورات تعليمية عن بُعد. فهذه الدورات يسهل حجزها ودفع ثمنها عبر الإنترنت وبعضها يقدم أيضًا بعض العروض.

إذا كان والدك مهتمًا بالفنون

إذا كان من الصعب إرضاء هواة الأفلام، فمن الأصعب إرضاء عشاق الفن لأن ما يروق لأحدهم قد لا يروق للأخر. وقد تواجهك مشكلة التكلفة الباهظة لاقتناء بعض القطع الفنية، وهو الأمر الذي قد لا يتماشى مع ميزانيتك. بينما تبدو فكرة اقتناء لوحة فنية أو عمل فني من فنان ناشئ شيئًا غير مرجحًا؛ يمكنك الاتصال بأحد المعارض بالإمارات وإعداد مجموعة مختارة من الأعمال لوالدك للاختيار من بينها- مع ضمان ألا تتجاوز التكلفة القيمة المحددة وفقًا لبطاقتك الائتمانية! وأيضًا، يمكنك تكليف فنان مقيم في الإمارات بتنفيذ قطعة مخصصة لوالدك ودفع ثمنها.

وبدلاً من ذلك، يمكنك القيام بتجربة مختلفة من خلال استخدام أحد القنوات التي تتيح التجول في أحد المتاحف الافتراضية. قامت بعض المتاحف والمعارض الأكثر شهرة حول العالم- بما في ذلك متحف اللوفر أبوظبي- بوضع مجموعتها الفنية على الإنترنت، فلماذا لا تقوم بجولة افتراضية مع والدك؟ يمكنك مناقشة أدق النقاط في كل معرض أثناء جولتك.

إذا كان والدك مهتمًا بالمجال الرياضي

هل والدك من الأشخاص الذين يتجولون أمام شاشة التلفاز بكامل طاقته ممسكًا مشروبه المفضل؟ إذا كان والدك من هؤلاء الأشخاص، فهناك عددًا من الطرق المختلفة التي يمكنك من خلالها الاحتفال معه بعيد الأب. تعتبر أبسط الأشياء التي تستطيع تقديمها هي مشاركته في أحد الألعاب حتى لو كنت لا تجيدها. من المقرر أن ينطلق كل من الدوري الإسباني والدوري الإنجليزي الممتاز مرة أخرى قبل 21 يونيو، ويستمر مهرجان رويال أسكوت حتى 20 يونيو، لذلك هناك العديد من الخيارات. أو يمكنك ببساطة الاستمتاع بلعبة كلاسيكية مع والدك عبر الإنترنت- مثل البطولات الخماسية بين أغاسي وسامبراس التي تستحق المشاهدة.

ارفع سقف المفاجآت قليلاً، واشتر لوالدك مجموعة من دروس الجولف؟ حيث تعتبر الإمارات من أحسن الأماكن التي تقدم أفضل الدورات في العالم. وبالمثل، هناك مجموعة من الدروس الرياضية الأخرى المتاحة خلال الصيف، بداية من التنس والسكواش إلى فنون القتال المختلطة. لا تنسى دائمًا أن تضع نصب أعينك على اهتمامات وميول والدك- فلا جدوى من حجز دروس للتنس إذا كانت قدراته الرياضية لا تتحمل ذلك!

أخيرًا، إذا لم يكن المال يمثل عائقًا، فيمكنك البحث في المزادات المختلفة عبر الإنترنت ومحاولة شراء قطعة من التذكارات الرياضية لوالدك. إذا كان مزادًا مباشرًا، فلابد من ترتيب بث مباشر مع دار المزاد مسبقًا- ما عليك سوى مشاركة التفاصيل مع والدك. وسينتهي بك الأمر بهدية لا تقدر بثمن، تذكره بك في كل مرة يراها.

الهدايا الأنسب للآباء محبي الطعام

إذا مررنا على وسائل التواصل الاجتماعي، يبدو أن الجميع قد تحولوا فجأة إلى طهاة من الطراز الأول. سواء كانت تجربة العمل من المنزل لها علاقة بهذا الشيء أم لا، فهذا الأمر يمكنك مناقشته مع والدك خلال أحد الجلسات العائلية لتقوية أواصر الحب والمودة بينكما.

إذا كنت ممن يتركون الأمور حتى اللحظات الأخيرة، فإن الحل السريع هو الخروج إلى عشاء لتناول شرائح اللحم في الإمارات (على الرغم من أن هذا الاقتراح لا يعتبر بالشيء الجديد). تم فتح المطاعم في جميع أنحاء الدولة مرة أخرى، بعد وضع لوائح التباعد الاجتماعي. إذا كنت عالقًا خارج الدولة، فيمكنك التفكير في إرسال هدية من الأطعمة الممتازة بدلاً من ذلك. يقدم العديد من الموردين في الإمارات الكافيار والترافل والأطعمة الشهية الأخرى، لذلك يمكنك إرسال هدية مخصصة من الأنواع التي يفضلها والدك.

يمكنك أيضًا طلب تحضير أحد الأطباق الخاصة- ربما عن طريق سؤال أحد الطهاة عن وصفة يمكن لكلٍ منكما المشاركة في تحضيرها؟ يمكن القيام بذلك إذا كان كل منكما في مكان ما في العالم.

إذا كنت لا توافق على فكرة الطاهي، فيمكنك تحديد موعد للطهي الافتراضي، والبحث عن وصفة جديرة بالتجربة- مثل وصفة الكروكيمبوشي وإرسالها عبر البريد الإلكتروني إلى والدك. عندما يحين اليوم المحدد لبدء الطهي الافتراضي، يمكنك الاتصال عبر بالفيديو والانطلاق في هذه التجربة مع والدك. تذكر تفعيل ميزة التسجيل حتى تتمكن من مشاركة اللقطات المثيرة بعد ذلك. حتى لو لم تنجح في هذه التجربة، على الأقل سيكون لديكما ذكريات لطيفة لا تُسنى!

نأمل أن تلهمك هذه الأفكار لترتيب يوم مميز للاحتفال بعيد الأب وصنع مزيد من الذكريات الممتعة. إذا استمتعت بهذا المنشور، فيمكنك النقر على زر المشاركة.

مقالات ذات صلة

Jun 30, 2021 - الرفاهية
في عالم اليوم سريع الخطى، نجد أنفسنا مضطرين لاتخاذ العديد من القرارات بشكل يومي، بعضها أساسي لكن تأثيره ضئيل - مثل تحديد ما نأكله على الغداء - في حين أن بعض القرارات الأخرى قد تكون مصيرية، وتأثيرها ملموس بدرجة أكبر. في كلتا الحالتين، فإن القدرة على اتخاذ قرارات سريعة ليست مجرد سمات مرغوبة، ولكنها أيضًا وسيلة ضرورية للبقاء على قيد الحياة.
يقول المثل الشهير: حياتك هي عاداتك. يبدو هذا صحيحًا بالتأكيد في عالم اليوم المشتت اجتماعيًا خاصة وأننا مجبرون على الاعتماد على أنفسنا للحفاظ على نمط حياة صحي ومتوازن.
هل أهدافك متسقة؟ لماذا لا يكون لديك بطاقة أداء لمراقبة سير أهدافك؟ كل شخص يضع أهدافًا؛ إنها أكثر الطرق فعالية لإنجاز الأمور. تُعد أهداف الصحة والعافية وأهداف العمل وأهداف العلاقات والأهداف المالية من بين أعلى فئات الأهداف التي يضعها الناس كل عام.
كيث جيه. فرنانديز هو محرر وكاتب محترف يقدم نصائح بشأن استراتيجية محتوى التسويق. يقيم كيث بين الإمارات وهولندا والهند، وهو كاتب متخصص في عالم الأعمال والتكنولوجيا والتمويل الشخصي.

يعكس المحتوى وجهة نظر مؤلف المقال ولا يعكس بالضرورة آراء سيتي أو موظفيها، ولا نضمن دقة أو كفاية المعلومات الواردة في المقالة باستثناء المعلومات المتعلقة بمنتجات سيتي بنك إن.إيه- الإمارات المشار إليها هنا
من فضلك أخبرنا عن انطباعك

تُطبق شروط وأحكام سيتي بنك. للاطلاع على أحدث الشروط والأحكام ، تفضل بزيارة www.citibank.ae/TnC

الآراء الواردة هنا لا تعبر سوى عن وجهة نظر المؤلفين ولا تمثل بالضرورة وجهات نظر سيتي بنك الإمارات أو تعكسها. لا تشكل المعلومات الواردة في هذا الموقع نصيحة استثمارية أو عرضًا للاستثمار أو تقديم خدمات إدارية وتخضع للتعديل دون إشعار مسبق.

لا يتم تقديم المنتجات والخدمات المذكورة في هذا الموقع للأفراد المقيمين في الاتحاد الأوروبي أو المنطقة الاقتصادية الأوروبية أو سويسرا أو غيرنسي أو جيرسي أو موناكو أو سان مارينو أو الفاتيكان أو جزيرة مان أو المملكة المتحدة. لا يشكل المحتوى المتضمن في هذه الصفحة، ولا ينبغي تفسيره على أنه عرض أو دعوة أو دعوة لشراء أو بيع أي من المنتجات والخدمات المذكورة للأفراد المقيمين في البلدان المذكورة.

2024 citibank.ae