لا بد وأنك رأيت والديك يستخدمان بطاقات الائتمان، وكذلك أقاربك وأصدقائك. تعد بطاقة الائتمان الآن جزءًا أساسيًا في محفظة كل منا، فهي توفر أعلى مستوى من الراحة في التسوق العادي وعبر الإنترنت.

هل أنت مستعد للانضمام إلى نادي حاملي بطاقات الائتمان؟ قبل أن تفعل ذلك، إليك بعض الأشياء التي يجب وضعها في الاعتبار.

هل أنا مؤهل للحصول على بطاقة ائتمان؟

ما هو الشيء الوحيد الذي من المرجح أن تنفق عليه أكثر من غيره، أو بالأحرى الشيء الذي لا يمكنك تجنب الإنفاق عليه في كل شهر؟ ربما الوقود؟ ربما تتطلب منك وظيفتك السفر أكثر داخل المدينة. السفر – ربما أنك تقضي نصف الشهر في السفر عبر وجهات محلية ودولية. التسوق – لعلك تحب تدليل نفسك.

مهما كان نمط حياتك، هناك بطاقة ائتمان توفر مكافآت عديدة على ما تنفقه، وعادة ما تكون هذه المكافآت في صورة وقود مجاني والدخول إلى صالات اللاونج في المطارات، والحصول على نقاط المكافآت لدى شركاء التجزئة، والأميال الجوية، واسترداد النقود وما إلى ذلك. اختر بطاقة تمنحك أقصى قدر من المزايا والامتيازات، بحسب الفئات التي تميل إلى الإنفاق عليها أكثر من غيرها.

كيف تختار البطاقة الائتمانية الصحيحة؟

لا تتطلب كل بطاقات الائتمان دفع رسوم اشتراك أو رسوم سنوية. إذا كانت هناك رسوم، فتأكد من أنها مصحوبة بمكافآت كافية، سواء في صورة أميال جوية أو وقود مجاني أو نقاط مكافأة وما إلى ذلك. ستجد أن البنك قد يفرض رسومًا للاشتراك في السنة الأولى ورسومًا سنوية من العام المقبل فصاعدًا. قد تتساءل، "هل الأمر يستحق ذلك حقًا؟" ربما يتعين عليك المقارنة بعناية بين الرسوم والمكافآت والامتيازات قبل أن تحدد اختيارك.

نصائح لمستخدمي بطاقة الائتمان لأول مرة

إنه الحد الأقصى للمبلغ المسموح لك بإنفاقه، والذي يحدده البنك الذي تتعامل معه، بناءً على درجة الائتمان الخاصة بك. وبالطبع يختلف حد الائتمان من شخص لآخر. إذا كان حجم إنفاقك من البطاقة عاليًا وكنت دائمًا ما تسدد في الوقت المحدد، فقد يعرض البنك الذي تتعامل معه زيادة حد الائتمان الخاص بك. ومع ذلك، تأكد من أنك لن تتخطى حد الائتمان لأنك ستضطر إلى دفع رسوم إضافية عند تجاوز الحد الخاص بك.

اختر أفضل بطاقات الائتمان التي يقدمها سيتي بنك الإمارات العربية المتحدة

تهدف هذه الميزة لنجدتك عندما تكون في أمس الحاجة إلى المال، وتسمح لك بسحب الأموال من أجهزة الصراف الآلي باستخدام بطاقة الائتمان الخاصة بك. هناك أيضًا حد لمقدار السحب، وعادة ما يكون الحد الذي يضعه البنك أقل من حد الائتمان الخاص بك. ومع ذلك، يجب استخدام هذه الميزة كملاذ أخير فقط، ذلك أن الرسوم وأسعار الفائدة المفروضة على السلف النقدية قد تكون مرتفعة وربما فوق طاقتك.

ماذا يحدث عندما تدفع فقط الحد الأدنى من المبلغ المستحق؟

يمكنك دفع إجمالي المبلغ المستحق على بطاقتك قبل تاريخ الاستحقاق لتجنب أي رسوم فائدة. أما في حالة دفع الحد الأدنى فقط للمبلغ، فسيتعين عليك دفع الفائدة بالكامل. لذا، من الأفضل سداد هذه المبالغ المستحقة خلال فترة السماح المعفاة من الفوائد.

تفضل بزيارة www.citibank.ae/cards لمعرفة المزيد عن منتجات بطاقات الائتمان لدينا.