الهواتف الذكية كأداة استثمار

هل تتذكر الحياة قبل الهواتف الذكية؟ على الأغلب لا.

تُستخدم الهواتف الذكية في كل شيء تقريبًا هذه الأيام، بداية من مشتريات البقالة إلى تتبع التدريبات والإجابة إلى حد كبير على جميع أسئلتنا.

ومما لا يثير الدهشة أن الأجهزة المحمولة باتت تساعد الآن في إدارة الأموال، سيما بعد تحول عدد كبير من مراقبي السوق البارعين في مجال التكنولوجيا إلى منتجات استثمارية رقمية منخفضة التكلفة للمساعدة في زرع بذور مستقبلهم المالي. واليوم، تقدم العديد من المؤسسات المالية والوسطاء خدماتهم عبر تطبيقًات الهاتف المحمول لجعل العملية سلسة وتعليمية وممتعة في بعض الأحيان.

هذا إلى جانب أن امتلاك أداة استثمار في جيبك يمنحك إمكانية الوصول السريع والفوري أثناء التنقل إلى المعلومات المتعلقة باستثماراتك، فضلاً عن المرونة والراحة في إجراء التغييرات على محفظتك بنفسك.

ومع ذلك، فإن فهم كيفية البدء في الاستثمار عبر الهاتف المحمول - بالطبع بعد تحديد أهدافك من التداول- من شأنه أن يزيد من فرصك في النجاح. فهل أنت جاهز للبدء؟

قبل الغوص في أعماق هذه التجربة، يجب عليك أن تتحقق من مواردك المالية

قبل تنزيل التطبيق وبدء التداول في الأسواق المالية، يجب أن تعتاد على اتخاذ قرارات مالية مستنيرة. ابدأ بإعطاء نفسك اختبارًا ماليًا شاملًا. ضع في اعتبارك دخلك الشهري ونفقاتك العادية وأهدافك المالية المحتملة في المستقبل القريب. هل يكفي دخلك لتغطية نفقاتك؟ هل أنت على الطريق الصحيح للوصول إلى أهدافك؟ ستساعد إجاباتك على هذه الأسئلة في إعداد ميزانيتك، وبالتالي الإجابة على السؤال الأهم وهو مقدار الأموال التي يمكن أن تضعها في محفظة استثمارية.

وبرغم ذلك، قد لا تتمكن من التخطيط لكل شيء؛ لكن الاحتفاظ ببعض الأموال نقدًا في صندوق الطوارئ قد يساعدك في تغطية أي نفقات غير متوقعة دون التأثير على استثماراتك.

قم بواجبك

يكشف البحث السريع عن "الاستثمار" في متجر تطبيقات هاتفك المحمول عن أكثر من عشرة خيارات للاختيار من بينها. لكن مع وجود العديد من تطبيقات الاستثمار المتاحة - والتي يقدم الكثير منها مجموعة مماثلة من الخدمات - قد تجد نفسك ضائعًا في بحر من الخيارات المتشابهة. ولهذا نقدم لك بعض المؤشرات حول ما يجب البحث عنه عند البدء.

واجهة نظيفة وسهلة الاستخدام. يكمن جمال معظم التطبيقات في أنها تجعل التسجيل سهلاً من اللمسة الأولى، وهذا ينطبق أيضًا على تطبيقات الاستثمار. بالنسبة للعديد من المستثمرين المبتدئين، يمكن أن يكون مجرد فتح حساب مهمة شاقة، لذلك تحتاج معظم التطبيقات إلى تقديم واجهات مستخدم مبسطة مع تعليمات واضحة خطوة بخطوة.

البيانات والمحتوى المتاح. كيف تتحرك الأسواق اليوم؟ كيف يتم توزيع محفظتك عبر فئات الأصول المختلفة؟ تزودك التطبيقات التي تنقل هذا النوع من البيانات بصورة أوضح للسوق، مما يتيح لك اتخاذ قرارات مستنيرة حول كيفية إدارة استثماراتك. وتُعد القدرة على إنشاء قوائم مراقبة للأسهم والأموال التي تهتم بتتبعها ميزة أخرى مهمة.

العمولات والحد الأدنى للأرصدة. لا تحتاج إلى جني الكثير من المال لبدء الاستثمار، حيث تسعى بعض تطبيقات الأجهزة المحمولة اليوم إلى جعل العملية سهلة وفي متناول الجميع. ومع ذلك، تتطلب العديد من التطبيقات حدًا أدنى للرصيد و / أو العمولة، حسب نوع أداة الاستثمار؛ ولذا يجب أن تعرف الكثير عن هذه الأمور والتفاصيل.

الارتباط الوثيق بالموارد المالية الأخرى. عند اختيار منصة الهاتف المحمول المناسبة لمحفظتك، تحقق عبر نظرة شاملة من قيمة وكفاءة الخدمات المصرفية والاستثمارات الخاصة بك. قد تتمكن المؤسسة المالية التي تقدم الخدمات المصرفية وخدمات الوساطة من توفير هذه المجموعة المجمعة من الأدوات، وربما تتيح لك إجراء تحويلات أكثر سلاسة بين الحسابات عندما ترغب في إعادة توجيه الأموال نحو بناء ثروتك.

ميزات أخرى. بالإضافة إلى أساسيات شراء وبيع الأسهم، تساعد تطبيقات الأجهزة المحمولة الأكثر جاذبية أيضًا في التخلص من متاعب الاستثمار من خلال توفير الأوامر المؤتمتة والاستشارات كجزء من العلاقة. ويمكن أن تشمل هذه منصة المستشار الروبوتي، الت تعتمد على خوارزمية مصممة لمساعدتك في إدارة محفظتك على أساس أهدافك المالية - وإعادة استثمار أرباحك تلقائيًا.

ضع في اعتبارك التحدث إلى مستشار مالي

ينبغي ألا يكون الاستثمار الذي تقوم به بنفسك عبر تطبيقات الهاتف المحمول منخفضة التكلفة، سببًا للاستغناء عن استشارة المستشارين المحترفين، الذين يمكنهم إعداد استراتيجية ومحفظة مصممة حسب احتياجاتك الخاصة، وهذا لأن المستشار عادةً ما يكون على دراية جيدة بالتفاصيل الدقيقة في عالم الاستثمار مثل إعادة التوازن وإدارة المخاطر وتخصيص الأصول.

وفي الوقت نفسه، سيُتاح لك أيضًا الاستفادة من تطبيق الهاتف المحمول في إدارة عمليات الشراء والبيع والتتبع وغيرها من المهام التكتيكية. في الواقع، يعمل الاثنان بشكل جيد معًا.

المنتجات الاستثمارية ليست وديعة بنكية وهي غير مضمونة من قبل الحكومة، ولا تحمل أي ضمانات بنكية، و قد تفقد قيمتها في أي لحظة.

مقالات ذات صلة

التخطيط لانتقال الثروات التخطيط لانتقال الثروات هو أكثر من مجرد تخطيط مالي متقدم، كونه يضمن استمرارية أصولك وقدرتها على توليد ثروة للأجيال القادمة في عائلتك. يتطلب التخطيط الشامل لانتقال الثروات قدراً من الدقة والعناية الفائقة بالتفاصيل، بحيث تتم مراعاة جميع النتائج المستقبلية المحتملة.
توفر بطاقات الائتمان مزايا وراحة وقوة شرائية..
Sep 23, 2023 - الاحتيال
أسلوب الاحتيال عبر البريد الإلكتروني يتظاهر المحتالون بأنهم موظفون لدى سيتي وسيخبرونك أنه تم حظر بطاقتك الائتمانية بسبب معاملات غير مصرح بها. سيطلبون منك إعادة تنشيط بطاقتك عن طريق النقر على الروابط المتضمنة في رسائل البريد الإلكتروني المرسلة من قبلهم أو عن طريق إدخال تفاصيل بطاقتك وكلمة المرور الشخصية الصالحة لمرة واحدة على موقع إلكتروني مزيف.

من فضلك أخبرنا عن انطباعك

تُطبق شروط وأحكام سيتي بنك. للاطلاع على أحدث الشروط والأحكام ، تفضل بزيارة www.citibank.ae/TnC

الآراء الواردة هنا لا تعبر سوى عن وجهة نظر المؤلفين ولا تمثل بالضرورة وجهات نظر سيتي بنك الإمارات أو تعكسها. لا تشكل المعلومات الواردة في هذا الموقع نصيحة استثمارية أو عرضًا للاستثمار أو تقديم خدمات إدارية وتخضع للتعديل دون إشعار مسبق.

لا يتم تقديم المنتجات والخدمات المذكورة في هذا الموقع للأفراد المقيمين في الاتحاد الأوروبي أو المنطقة الاقتصادية الأوروبية أو سويسرا أو غيرنسي أو جيرسي أو موناكو أو سان مارينو أو الفاتيكان أو جزيرة مان أو المملكة المتحدة. لا يشكل المحتوى المتضمن في هذه الصفحة، ولا ينبغي تفسيره على أنه عرض أو دعوة أو دعوة لشراء أو بيع أي من المنتجات والخدمات المذكورة للأفراد المقيمين في البلدان المذكورة.

2024 citibank.ae