القروض المضمونة وغير المضمونة

كم مرة بحثت عن خيارات مالية متاحة لتمكنك من تجديد منزلك، أو إلحاق أولادك بالتعليم العالي في الخارج أو إقامة حفل زفاف في عائلتك؟ يتضمن كل ذلك الكثير من البحث عن البنوك وأسعار الفائدة ومدد السداد، وما إلى ذلك. أيًا كان مستوى تعمقك في عملية البحث هذه، لكن هل توقفت مطلقًا وفكرت فيما إذا كان ينبغي أن تأخذ قرضًا مضمونًا أو غير مضمونًا؟ الإجابة على الأرجح هي لا، لأن معظم الأشخاص لا يفكرون عادةً فيما هو الأفضل بالنسبة لهم. حيث يُعد كلا النوعان جذابان بنفس القدر وكل منهما لديه مزاياه وعيوبه الخاصة. يمكنك اختيار القرض الأفضل لك حسب وضعك المالي.

القرض المضمون وهو قرض مدعوم بأصل (مثل سيارة أو ممتلكات) تملكه، من أجل تقليل المخاطر التي يتحملها البنك. وسيستحوذ البنك على الأصل إذا لم تسدد المبالغ اللازمة.

يمكن أن يكون القرض المضمون:

قرض سيارة يؤخذ لشراء السيارة التي لطالما حلمت باقتنائها.

قرض منزلي يؤخذ لشراء شقة أو منزل، ويمكنك أيضًا الحصول عليه لترميم منزلك.

قرض الأعمال المضمون، حيث تُرهن فيه المركبات والأسهم والمواد الخام والمباني وما إلى ذلك مقابل مبلغ القرض المطلوب.

يُمنح القرض غير المضمون على أساس دخلك وأسلوب نفقاتك ولا يشترط أي ضمان، حيث يوفر المرونة في اختيار مدة السداد التي تتراوح بين سنة واحدة وخمس سنوات، وتُمنح أفضل معدلات القروض عمومًا للمقترضين ممن يسعون إلى سداد ديونهم على مدى ثلاث وخمس سنوات.

يمكن أن يكون القرض غير المضمون:

قرض شخصي يؤخذ لقضاء عطلة في الخارج أو إقامة حفل زفاف في العائلة أو للوفاء بأحد متطلبات العمل، أو لأي حاجة أخرى لا تملك سيولة جاهزة لها.

قرض على بطاقة الائتمان، ويمثل الشكل الأكثر مرونة للاقتراض قصير الأجل مع خيارات سهلة للسداد.

السحب على المكشوف من البنك، وهو خيار يمكنك استخدامه للاستفادة من التمويل غير المضمون من البنك لعملك.

يجب تحديد نوع القرض الذي تختاره بناءً على عوامل مثل:

أي نوع من القروض يقدم سعر فائدة أقل؟

هل لديك أي أصول للرهن؟

ما هي قدرتك على السداد؟

ما هو الاستخدام النهائي للأموال التي تحتاج إليها؟ هل هو تجاري أم شخصي؟

يُفضل القرض المضمون عندما

تكون أسعار الفائدة أقل وتحصل على خيارات سداد ممتدة.

يمكنك الاختيار بين سعر ثابت ومتغير (قرض منزلي) ثم تقرر عدم دفع أي شيء عن الفترة الأولية من القرض.

يكون لديك مرونة مالية أكبر وخيارات مدخرات أكثر.

ويُفضل أن تختار القرض غير المضمون

إذا كنت بحاجة إلى مساعدة مالية فورية تتميز بإجراءات ورقية أقل.

إذا كان مبلغ القرض صغير نسبيًا.

ليس لديك أصول للرهن.

في المرة التالية التي تحتاج فيها إلى الحصول على قرض، تأكد من أن اختيارك للقرض المضمون أو غير المضمون يراعي العوامل السابق ذكرها.

لمعرفة مزيد من المعلومات حول قروض سيتي بنك الشخصية، يُرجى بزيارة الموقع الإلكتروني www.citibank.ae

مقالات ذات صلة

التخطيط لانتقال الثروات التخطيط لانتقال الثروات هو أكثر من مجرد تخطيط مالي متقدم، كونه يضمن استمرارية أصولك وقدرتها على توليد ثروة للأجيال القادمة في عائلتك. يتطلب التخطيط الشامل لانتقال الثروات قدراً من الدقة والعناية الفائقة بالتفاصيل، بحيث تتم مراعاة جميع النتائج المستقبلية المحتملة.
توفر بطاقات الائتمان مزايا وراحة وقوة شرائية..
Sep 23, 2023 - الاحتيال
أسلوب الاحتيال عبر البريد الإلكتروني يتظاهر المحتالون بأنهم موظفون لدى سيتي وسيخبرونك أنه تم حظر بطاقتك الائتمانية بسبب معاملات غير مصرح بها. سيطلبون منك إعادة تنشيط بطاقتك عن طريق النقر على الروابط المتضمنة في رسائل البريد الإلكتروني المرسلة من قبلهم أو عن طريق إدخال تفاصيل بطاقتك وكلمة المرور الشخصية الصالحة لمرة واحدة على موقع إلكتروني مزيف.
من فضلك أخبرنا عن انطباعك

تُطبق شروط وأحكام سيتي بنك. للاطلاع على أحدث الشروط والأحكام ، تفضل بزيارة www.citibank.ae/TnC

الآراء الواردة هنا لا تعبر سوى عن وجهة نظر المؤلفين ولا تمثل بالضرورة وجهات نظر سيتي بنك الإمارات أو تعكسها. لا تشكل المعلومات الواردة في هذا الموقع نصيحة استثمارية أو عرضًا للاستثمار أو تقديم خدمات إدارية وتخضع للتعديل دون إشعار مسبق.

لا يتم تقديم المنتجات والخدمات المذكورة في هذا الموقع للأفراد المقيمين في الاتحاد الأوروبي أو المنطقة الاقتصادية الأوروبية أو سويسرا أو غيرنسي أو جيرسي أو موناكو أو سان مارينو أو الفاتيكان أو جزيرة مان أو المملكة المتحدة. لا يشكل المحتوى المتضمن في هذه الصفحة، ولا ينبغي تفسيره على أنه عرض أو دعوة أو دعوة لشراء أو بيع أي من المنتجات والخدمات المذكورة للأفراد المقيمين في البلدان المذكورة.

2024 citibank.ae