لديك بعض المال للاستثمار ، وكنت أتساءل عن الخيارات المتاحة أمامك. بصفة عامة، هناك طريقتان للقيام بذلك - تحديد الأسهم والسندات والأصول المماثلة المتوافقة مع استراتيجية الاستثمار الخاصة بك ، ثم الاستثمار فيها بشكل فردي وإدارتها بنفسك. للقيام بذلك يتطلب الخبرة والوقت والجهد. تتطلب العديد من هذه الاستثمارات أيضا مبالغ أعلى للبدء.

أو يمكنك الاستثمار في صناديق الاستثمار المشترك ، تجمع أو ' سلة ' من الأموال التي تم جمعها من العديد من المستثمرين للاستثمار في محفظة من الأسهم والسندات والأوراق المالية. وبما أن الاستثمارات تنتشر عبر الأوراق المالية المتنوعة ، فإن المخاطر أقل نسبيا من الاستثمار في الأوراق المالية الفردية (حتى لو كان أداء أحد الأوراق المالية ضعيفا). سيقوم مدير الصندوق مخصص بالاستثمار وفقا لاستراتيجية الصندوق وإدارة ومراقبة وتحسين أداء الصندوق للحصول على أفضل عوائد ممكنة.

ومع ذلك ، نظرا لأن الصناديق المشتركة تدار بشكل احترافي ، يجب على المستثمرين ملاحظة أنها تتطلب عادة دفع رسوم إدارية لمدير الصندوق. على الرغم من أن رسوم الإدارة قد تختلف عبر الصناديق المشتركة ، إلا أنها تتراوح عادة من 0.5 ٪ إلى 2 ٪ سنويا من إجمالي الأصول التي يديرها الصندوق. يمكن أن يكون هناك أيضا رسوم على الأداء أو المعاملات.

فإذا كنت تبحث عن تنويع محفظتك وتفضل إدارة استثماراتك بأسلوب احترافي، فقد تكون الصناديق المشتركة خيارًا مناسبًا لك.

كيف تبدأ الاستثمار في صندوق مشترك

هناك أنواع عديدة من صناديق الاستثمار المشترك متاحة في السوقبشكل أساس، . بعض الصناديق تستثمر في الأسهم صناديق الأسهم) وفي السندات (صناديق الدخل الثابت) وفي الأسهم والسندات (صناديق متوازنة) هناك أيضًا صناديق بمعدلات عائد خالية من المخاطر (مثلاً صناديق أسواق المال) أو تستثمر على وجه التحديد في بلد أو مؤشر أو قطاع أو سلعة معينة.

وفي ظل وجود العديد من الصناديق المشتركة المتاحة، فقد يكون اختيار خيار الصندوق الأنسب أمرًا مربكًا. أفضل طريقة للبدء هي النظر في الصناديق التي تعكس استراتيجيتك الاستثمارية ومدى قدرتك على المخاطرة وتفضيلاتك الشخصية، ثم إعداد قائمة مختصرة ببعض الصناديق المشتركة التي تتماشى مع تلك الاعتبارات. وقد ترغب أيضًا في النظر في بعض العوامل مثل مدى تنوع الاستثمارات والأداء السابق للصناديق والخبرات التي يتمتع بها مدير الصندوق. ولضمان تحقيق الأرباح المحتملة من استثمارك، فلا تنسَ مراعاة التكاليف مثل الرسوم الإدارية والتضخم والتبعات الضريبية. ضع في اعتبارك أنه على الرغم من أن الصناديق المشتركة تدار باحترافية وتنطوي على مخاطر أقل نسبيًا من الاستثمار في الأوراق المالية الفردية، إلا أن العوائد لا تزال تخضع إلى حد كبير لظروف مخاطر السوق.

قد ترغب أيضًا في الرجوع إلى "نشرة الصندوق" من الصناديق المشتركة التي أعددت قائمة مختصرة بها تحتوي على معلومات مفيدة، مثل تقييمات الصندوق والرسوم والاستراتيجية والأداء هناك أيضًا أدوات متاحة عبر الإنترنت للمقارنة بين الصناديق المختلفة، والتي يمكن أن تساعد في اتخاذ القرار.

من السهل شراء وبيع واسترداد صناديق الاستثمار المشترك، ويمكنك القيام بذلك من صندوق الاستثمار المشترك مباشرة، أو من خلال سيتي بنك أو وسيط مالي.

على سبيل المثال، يوفر سيتي بنك الإمارات وصولاً سهلاً إلى بعض من أكبر الصناديق في العالم وأكثرها ثقة نظرًا لأنها مدارة من قبل شركات خبيرة في هذا المجال مثل آلاينس برنشتاين، بلاكروك، فيديليتي، غولدمان ساكس، إنفيسكو، ام اف اس، شرودر، فرانكلين تمبلتون وبيونير. سيساعدك متخصصو العلاقات في سيتي بنك أيضًا في تقييم ملفك الاستثماري ومعرفتك وخبرتك وصولًا إلى اختيار صندوق الاستثمار المشترك الأنسب لك.

اجعلها تجربة مجزية للجميع. تقدم بطلب للحصول على حساب استثماري من خلال زيارة أقرب فرع لسيتي بنك أو تقدم بطلبك عبر الإنترنت.