بعد انقضاء أشهر الصيف، وعندما لا يكون هناك الكثير من الخيارات سوى البقاء في الأماكن المغلقة، يأتي الشتاء في الإمارات (من أكتوبر إلى مارس) جالبًا معه شعورًا لطيفًا بالحرية وفرصة لقضاء ساعات غير محدودة من المرح في الشمس.

خلال فصل الشتاء، يبلغ متوسط درجة الحرارة خلال النهار 25 درجة مئوية (77 درجة فهرنهايت)، وفي الليل، تتراوح بين 12 درجة مئوية (54 درجة فهرنهايت) إلى 15 درجة مئوية (59 درجة فهرنهايت) بالقرب من الساحل، وتصل إلى 5 درجات مئوية (41 درجة فهرنهايت) في الصحراء.

فيما يلي خمسة أنشطة يمكنك تجربتها في الهواء الطلق في الأشهر الباردة من العام:

اذهب للتخييم

تتمتع الإمارات بصحارى رائعة الجمال حيث يمكنك الاستمتاع فيها بمشاهدة النجوم في السماء الصافية أو تنظيم حفل شواء رائع أو الجلوس على الكثبان الرملية ومشاهدة غروب الشمس. إذا كنت مقيمًا في دبي، فبإمكانك الذهاب إلى المواقع الشهيرة للتخيم، مثل العوير، والخوانيج، وبحيرة القدرة، ومنطقة لهباب.

أما إذا كنت في أبوظبي، فيمكنك الاستمتاع بالتخييم في الطريق إلى العين وليوا وحتى جزيرة دلما. تُعد واحة ليوا الواقعة بعد المفرق المكان الأنسب لخبراء القيادة في الطرق الصحراوية. يمكنك أيضًا التخييم في لونج بيتش كامب جراوند في رأس الخيمة والاستمتاع بإطلاق الطائرات الورقية أو التجديف بالكاياك أو لعب الكرة الطائرة على الشاطئ.

تذكر أن تصطحب معك جميع مستلزمات التخييم مثل الخيام وأكياس النوم والطعام والماء. ولا تنس أن تخبر دائمًا أحد أفراد العائلة أو صديقًا مقربًا عن مكان وجودك.

استمتع برحلة سفاري صحراوية

رحلات السفاري الصحراوية هي طريقة رائعة لاستكشاف جمال الصحراء. يمكنك الذهاب في رحلة سفاري في الصباح أو المساء أو بين عشية وضحاها، ويفضل أن تكون في مجموعة وليس بمفردك. ابحث دائمًا عن مسارك بدقة واتخذ الاحتياطات اللازمة. يمكنك أيضًا أن تطلب من منظمي الرحلات المعتمدين تنظيم رحلة سفاري لك.

أثناء تواجدك هناك، استمتع ببعض الأنشطة المثيرة مثل تقريع الكثبان الرملية، وتناول عشاء شواء في مخيم صحراوي، واستمتع بركوب الجمال، وشاهد صقرًا يطير وقم برسم الحناء على يديك.

تذكر أن تصطحب في السيارة مقاعد للأطفال، ومعدات السلامة الأخرى، وتأكد من أن محرك الدفع الرباعي في أعلى سرعة مع تزويده بكمية كافية من الوقود.

بالنسبة لدبي، تعتبر منطقة العوير ومنطقة مرغم من أشهر مناطق رحلات السفاري. وفي الشارقة، عادةً ما يفضل محبي السفاري إلى بدّاير على طريق حتا / عمان السريع (E44)، والصخور الأحفورية على طريق الشارقة / كلباء، وصحراء الفاية على طريق الشارقة / المليحة (E55). أما في أبوظبي، فهناك منطقة سويحان على طريق أبو ظبي / سويحان / الهير، ومسار صحراء ليوا الملحمي في الربع الخالي.

استرخ في المساحات الخضراء

تعتبر المساحات الخضراء الجميلة في الإمارات متعة خلال فصل الشتاء. وهناك الكثير والكثير من المتنزهات والحدائق الجميلة للعب والاسترخاء والاستمتاع بالشواء.

تتميز المتنزهات بمسارات رائعة للمشي والركض وركوب الدراجات والمنزلقات والأراجيح؛ بعضها يحتوي حتى على صالات رياضية في الهواء الطلق ومرافق للقوارب ومطاعم على ضفاف البحيرة.

يمكنك قضاء عطلات نهاية الأسبوع في دبي في حديقة المشرف الشهيرة، وحديقة زعبيل، وحديقة الصفا، وحديقة خور دبي، وحديقة بحيرة البرشاء. ولمحبي الكلاب، يوجد منتزه بارك.

إذا كنت مهتمًا بالتراث الإسلامي، فيمكنك زيارة الحديقة القرآنية في الخوانيج. وإذا كنت من محبي الطعام، فتوجه إلى سوق رايب ماركت الشهير في أكاديمي بارك بأم سقيم لشراء المنتجات العضوية من المزارع المحلية في دبي.

يمكنك أيضًا التوجه لزيارة حديقة دبي المعجزة للاستمتاع بتركيبات الزهور الرائعة، أو التوجه إلى حديقة الفراشات المجاورة التي تضم أنواعًا مختلفة من الفراشات.

إذا كنت مغرمًا بالأفلام، فقد تجد متعتك في موشنجيت دبي، وهي مدينة ترفيهية مستوحاة من هوليوود تقع في دبي باركس آند ريزورتس.

وتُعد حديقة الممزر الشاطئية بالقرب من الشارقة واحدة من أشهر المناطق الخضراء الأخرى في دبي. ويمكنك أيضًا زيارة منتزه الشارقة الوطني الذي يضم منزلقات عملاقة ومسارات رائعة لمحبي ركوب الدراجات، أو التوجه إلى منطقة المبزرة في العين والاستمتاع بالينابيع الساخنة والجداول والبحيرات الاصطناعية والشاليهات.

وفي أبوظبي، يمكن التوجه إلى منتزه ياس جيتواي، ومنتزه خليفة، ومنتزه دلما، ومنتزه الريم المركزي، وحديقة التراث، وحديقة الخالدية، وكلها تضم مرافق رائعة للاسترخاء. وتُعد كابيتال جاردنز في أبو ظبي ملاذًا آخر للراحة والاستمتاع بالبحيرة ومناطق لعب الأطفال. ولأولئك الذين يحبون ألعاب السرعة، فبإمكانهم تجربة العديد من الألعاب عالم فيراري.

انطلق في بعض المغامرات البحرية

يعد ساحل الخليج اللامع بمياهه الصافية وجهة جذب كبيرة للسياح والمقيمين. يمكنك الإبحار على يختك بعد الحصول على بعض التدريب، أو الخروج في جولة إرشادية. تعد المنطقة المحيطة بنخلة جميرا وأتلانتس مكانًا رائعًا للإبحار.

إذا كنت في دبي، فيمكنك أيضًا القيام بجولة على متن المراكب الشراعية لمشاهد مناظر خلابة على مرسى دبي والخور. ستأخذك الرحلات البحرية في قناة دبي في جولة حافلة بالمناظر المعمارية الجميلة على طول ضفافها. إذا كنت تفضل ركوب الأفعوانية، فتوجه إلى متنزه أتلانتس أكوافنتشر المائي، ووايلد وادي، وليغولاند، ومتنزهات لاجونا المائية في لا مير بدبي.

إذا كنت من محبي الغطس، فتوجه إلى الفجيرة حيث جزيرة سنوبي وقوارب الكاياك في سد حتا. أما في أبو ظبي، فيمكنك التعرف عن كثب على أشجار القرم وقضاء عطلة نهاية الأسبوع في جزيرة بني ياس، أو التوجه إلى ياس ووتر وورلد في أبو ظبي للاستمتاع مغامرات مائية مثيرة. تُعد محمية الوثبة للأراضي الرطبة في أبو ظبي مكانًا رائعًا لقضاء عطلة نهاية الأسبوع مع الاستمتاع بمشاهدة أنشطة الرعاية المستمرة للحفاظ على الأنواع المهددة بالانقراض والمحميات الطبيعية.

في الشارقة، لديك حديقة المنتزه المائية، وهي مثالية لقضاء يوم في الخارج مع أطفالك. إذا كنت تفضل هدوء الطبيعة، فتوجه إلى محمية الزوراء الطبيعية في عجمان، واستكشاف هذا النظام البيئي الجميل على قوارب الكاياك.

تسلق الارتفاعات

إذا كنت من عشاق تسلق المرتفعات، فلديك العديد من سلاسل الجبال في الإمارات. ادرس التضاريس جيدًا وتعلم بعناية عن طرق النزول. من الناحية المثالية، تدرب في مكان تسلق داخلي لتتعلم كيفية استخدام الحبال والأحزمة وغيرها من معدات السلامة بطريقة صحيحة.

يضم جبل جيس في رأس الخيمة أعلى قمة في الإمارات، وهو مكان رائع ومثالي لمحبي تسلق المرتفعات. رغم توافر عدة طرق للمتنزهين، لكن معظمها يبدأ من سد وادي غليلة. يضم جبل جيس أيضًا أطول وأعلى مسار إنزلاقي في العالم. يمكنك أيضًا تجربة تسلق الصخو العالية في حتا للحصول على جرعة من الإثارة العالية.

اجمع أصدقائك وعائلتك واستفد من الطقس الرائع خلال الأشهر القليلة المقبلة.