جهود سيتي لإغاثة المجتمع من تداعيات كوفيد-19 تصل إلى أكثر من 65 مليون دولار على مستوى العالم

أعلنت مجموعة سيتي ومؤسسة سيتي اليوم عن نجاحهما في جمع أكثر من 65 مليون دولار حتى الآن في إطار جهود الإغاثة المجتمعية الموجهة للتخفيف من تداعيات كوفيد-19 في جميع أنحاء العالم، مشيرةً إلى أن المبلغ يتضمن ما يقرب من 36 مليون دولار من المساهمات الخيرية من سيتي وحوالي 30 مليون دولار في شكل منح من مؤسسة سيتي.

وتهدف هذه الجهود إلى المساهمة في تقديم مساعدات فورية للعاملين في الخطوط الأمامية والسكان في المجتمعات الأكثر تضررًا، بالإضافة إلى دعم الاستثمارات طويلة الأجل في البرامج التي تركز على تسريع التعافي الاقتصادي والاستقرار المالي. وأوضحت سيتي أن المساعدات تأتي في شكل معدات طبية للعاملين في الخطوط الأمامية بمجال الرعاية الصحية ووجبات للأسر ذات الدخل المنخفض، وتوفر أشكالا متنوعة من الدعم والموارد للشركات الصغيرة والأفراد، بهدف مساعدة المجتمعات التي تواجه تحديات حرجة من جراء جائحة كوفيد-19 العالمية.

وفي هذا الصدد، قال مايكل كوربات، الرئيس التنفيذي لمجموعة سيتي: "يغمرني الفخر بما بذله زملاؤنا وشركاتنا في جميع أنحاء العالم من جهود فردية وجماعية لمساعدة الأشخاص الأكثر تضررًا من هذه الجائحة العالمية. هذه هي قيمنا في العمل وسنواصل ربط أنشطتنا التجارية بأعمالنا الخيرية لدعم مجتمعاتنا بكل طريقة ممكنة."

يُذكر أن مؤسسة سيتي قد أعلنت عن التزامها بتخصيص مبلغ 10 ملايين دولار لصالح صندوق مؤسسات تمويل تنمية المجتمع (CDFIs) في الولايات المتحدة بهدف تعزيز قدرة الصندوق على مساعدة رواد الأعمال الصغار والمتنوعين الذين يواجهون صعوبات في الحصول على تمويل تحفيزي من الحكومة الفيدرالية لعدم قدرتهم على استيفاء شروط التمويل. وسيسهم المبلغ أيضًا في توسيع نطاق خدمات إعداد الضرائب الرقمية لمساعدة أكثر من 50,000 أسرة على الوصول إلى خدمات إعداد الضرائب الرقمية عن بُعد والاستشارات المالية والمساعدة في تقديم طلبات الحصول على معونات مالية تحفيزية وتسهيلات في سداد ضريبة الدخل، بالإضافة إلى دعم المجتمعات في جميع أنحاء الولايات المتحدة، بما في ذلك في شيكاغو ولوس أنجلوس وميامي ومدينة نيويورك وسان فرانسيسكو وواشنطن العاصمة. كما خصصت مؤسسة سيتي حزمة تمويلية بقيمة 4.5 مليون دولار لصالح مؤسسة المبادرات المحلية و"صندوق مدن من أجل التمكين المالي" بهدف دعم تقديم الاستشارات المالية والخدمات المساندة.

تأتي هذه المساهمات بالإضافة إلى الالتزام الأولي لمؤسسة سيتي بمبلغ 15 مليون دولار، والذي يتألف من 5 ملايين دولار لدعم صندوق الاستجابة التضامنية لـ كوفيد-19، و 5 ملايين دولار لبرامج توزيع الأغذية الطارئة في الولايات المتحدة من خلال حملة "لا أطفال جياع" (No Kid Hungry)، و 5 ملايين دولار لجهود إضافية خاصة ببلدان معينة خارج الولايات المتحدة. كما خصصت سيتي مليوني دولار تم جمعها من العملاء والزملاء، ليصل إجمالي المبلغ المتبرع به لصالح حملة "لا أطفال جياع" إلى 9 ملايين دولار نتيجة لجهود سيتي.

بالإضافة إلى ذلك، تعتزم سيتي إطلاق حملة جديدة للتبرع من الموظفين تحت شعار "الخير بزيادة" (Double the Good). وتقوم فكرة الحملة على تخصيص دولار مقابل كل دولار واحد يتبرع به أي من موظفي سيتي لدعم جهود الإغاثة من تداعيات كوفيد-19، بحيث يتم توجيه التبرعات لصالح جهود مواجهة التحديات الفريدة عبر واحدة من أربع مؤسسات يتم اختيارها من قبل كل منطقة من مناطق سيتي، وهي برنامج الأمم المتحدة الإنمائي (آسيا والمحيط الهادئ)، لجنة الإنقاذ الدولية (أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا)، والمنظمة الدولية للهجرة (أمريكا اللاتينية) ومنظمة الإغاثة المباشرة (أمريكا الشمالية). وتشمل هذه الحزمة التبرعات المقدمة في الفترة ما بين 1 يناير و 31 مايو 2020، وستتبرع سيتي بما يصل إلى 500,000 دولار لكل منظمة. وتغطي أنشطة سيتي في إطار دعم مساعي الإغاثة من تداعيات كوفيد-19 الجهود العالمية والإقليمية والمحلية في بلدان محددة، بما فيها:

أمريكا الشمالية

التزمت سيتي بتخصيص مبلغ 10 ملايين دولار في الولايات المتحدة لتوفير الاستشارات المالية والخدمات المساندة لأصحاب الأعمال الصغيرة والعائلات التي تعاني من ضائقة مالية من خلال المنظمات المجتمعية، بما فيها مؤسسة الإسكان والتنمية النسائية في نيويورك، وغرفة التجارة في لوس أنجلوس، ومنظمة "هناك أشخاص آخرون يحتاجون إلى الطعام" في واشنطن العاصمة.

تبرعت سيتي، بالتعاون مع مؤسسة سيتي، بمبلغ 7 ملايين دولار لصالح منظمة "لا أطفال جياع" (No Kid Hungry) لدعم برامج توزيع الغذاء الطارئة في جميع أنحاء الولايات المتحدة، بالإضافة إلى جمع 2 مليون دولار لصالح المنظمة أيضًا.

تبرعت سيتي بمبلغ 2 مليون دولار للمساعدة في تلبية احتياجات ذوي الهمم في جميع أنحاء مدن الولايات المتحدة، واشتملت التبرعات على حزمة تمويل لصالح المعهد الوطني للإعاقة بهدف المساعدة في توفير معدات الحماية الشخصية والإمدادات الطبية وتوصيل الوجبات والموارد الضرورية لتعزيز جهود مكافحة تفشي فيروس كوفيد-19.

دعمت سيتي برنامج "بطل الفطيرة" (Hero Pie) الذي أطلقته شركة بيتزا للمساعدة في إطعام عمال الخطوط الأمامية في نيويورك والعاصمة وبوسطن، وتمكين البرنامج من التوسع إلى مدن إضافية في الولايات المتحدة.

تبرعت سيتي بمعدات حماية شخصية من مؤسسة عيادات لايف ويل الطبية المتنقلة لصالح فرق الخطوط الأمامية في جميع أنحاء الولايات المتحدة، وقسم مكافحة الحرائق في سان أنطونيو ودار رعاية المسنين في سانت لويس. وشملت المعدات أقنعة N95 وكمامات جراحية وأردية طبية عازلة وواقيات للوجه وقفازات.

دعمت سيتي بالشراكة مع مايكروسوف إنشاء أداة عبر الإنترنت توفر لسكان جنوب فلوريدا والشركات الصغيرة إمكانية الوصول إلى خدمات الدعم الاقتصادي باللغات الإنجليزية والإسبانية ومجموعة من اللغات الهجينة.

قدمت سيتي الدعم لغرفة التجارة في لوس أنجلوس بهدف مساعدة الغرفة في مساعيها لإطلاق صندوق الأعمال الصغيرة الذي تم إنشاؤه حديثًا في مقاطعة لوس أنجلوس والذي يستهدف الشركات الصغيرة المملوكة للأقليات والنساء والمهاجرين وأصحاب المشاريع الصغيرة المعرضين لخطر عدم الاستفادة من قانون "كيرز" المعني بمكافحة فيروس كورونا ودعم جهود الإغاثة وتعزيز الأمن الاقتصادي.

أطلقت سيتي مبادرة لجمع التبرعات من الموظفين بهدف دعم منظمة "بنوك الطعام في كندا" (Food Banks Canada)، التي تُعنى بمعالجة النقص في الإمدادات الغذائية.

نيويورك

اشترت سيتي وتبرعت بـ 50,000 قناع مقاوم للسوائل لصالح مركز ميموريال سلون كيترينج (Memorial Sloan Kettering) في مدينة نيويورك

دخلت سيتي في شراكة مع مجموعة من شركاء سلسلة توريد الطعام ومؤسسة "منازل الحي المتحدة" (United Neighborhood Houses) في نيويورك لإعادة تصميم مرافق الطعام في مقرنا الرئيسي الكائن بـ 388 شارع غرينتش، وتوزيع ما يصل إلى 1,000 وجبة يوميًا للعائلات في جميع أنحاء مدينة نيويورك.

ساعدت سيتي في جمع تبرعات لصالح بنك الطعام بمدينة نيويورك للمساعدة في توفير وجبات الطعام للعائلات والعاملين في مجال الرعاية الصحية ومؤسسات الإغاثة الفورية جميع أنحاء المدينة. تم جمع التبرعات من خلال حملة خيرية تبرعت فيها شركة نورث أمريكان ريتس (North American Rates) التابعة لسيتي بدولار واحد مقابل كل مليون دولار يتم تداولها إلكترونيًا في منتجات أسعار الفائدة في الولايات المتحدة.

التزمت سيتي بتخصيص حزمة تمويلية لصالح مستشفى مشيخية نيويورك/كوينز (New York-Presbyterian Queens) للمساعدة في توفير 1,000 وجبة لعمال الخطوط الأمامية، بما في ذلك طاقم المستشفى، وشرطة نيويورك والمسعفين.

قدمت سيتي حزمة تمويلية لصالح مؤسسة الفنون الحرة (Free Arts NYC) في نيويورك لشحن اللوازم الفنية وعبوات الأنشطة الإبداعية لـ 2,000 طفل في ملاجئ المشردين حتى شهر يونيو.

قدمت سيتي حزمة تمويلية لصالح منظمات الخدمات المتحدة بمدينة نيويورك (USO Metro NY) لدعم أفراد الخدمة على متن أسطول السفن البحرية الأمريكية للأغراض المدنية (USNS)

قدمت سيتي إعانات لمقدمي الرعاية في الخطوط الأمامية لمرضى كوفيد-19.

قدمت سيتي حزمة تمويلية لصالح مؤسسة "سيتي هارفست" (City Harvest) لدعم حملتها التي أطلقتها تحت شعار "فوّت وجبة الغداء لمكافحة الجوع" للمساعدة في إطعام العائلات المحرومة في جميع أنحاء مدينة نيويورك

أمريكا اللاتينية

خصصت "سيتي باناميكس" (Citibanamex) حزمة تمويلية تصل إلى 4.4 مليون دولار لدعم المجتمعات المحلية في المكسيك، مع تخصيص جزء من المبلغ لجهود الإغاثة في حالات الطوارئ وبرامج التعافي الاقتصادي

خصصت مؤسسة سيتي مبلغ مليون دولار لجهود الإغاثة في دول أمريكا اللاتينية

تعهدت سيتي بتقديم حزمة تمويلية لصالح حملة (#SeamosUno) للمساعدة في شراء لوازم مختلفة مثل الطعام ومستلزمات النظافة والمنتجات الصحية لـ 4 ملايين شخص في الأرجنتين

ساهمت سيتي بتبرعات لصالح جهود الإغاثة الطبية الفورية في أوروغواي

أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا

خصصت مؤسسة سيتي مبلغ 2.5 مليون دولار لجهود الإغاثة على مستوى دول أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا

أطلقت سيتي حملة لجمع التبرعات من الموظفين في المملكة المتحدة لصالح الجمعيات الخيرية المعنية بتقديم الطعام للمجتمعات المحرومة ودعم العاملين في مجال الرعاية الصحية

تعهدت سيتي بتقديم تمويل لصالح مؤسسة "كا جراندا العملية للبحوث والاستشفاء والرعاية الصحية – مستشفى بوليكلينيكو في ميلانو"، إيطاليا، لدعم جهود الإغاثة الحرجة

التزمت سيتي بتقديم حزمة تمويلية لدعم العاملين في الخطوط الأمامية بمجال الرعاية الصحية، بالشراكة مع مؤسسة كروننبرغ ومحطات الإسعاف والنقل الصحي في مقاطعة أولشتين ووارساوا.

التزمت سيتي بتقديم حزمة تمويلية لصالح جمعية مصارف لبنان، التي تجمع تبرعات عبر القطاع المصرفي في سبيل دعم جهود الإغاثة المحلية.

تبرعت سيتي لصالح جمعية "لاتيت" (Latet) في اسرائيل لدعم شراء طرود غذائية لكبار السن والناجين من الهولوكوست.

تبرعت سيتي لصندوق الإغاثة "متحدون ضد كوفيد-19" التابع لغرفة التجارة الأمريكية في بلغاريا لدعم جهود الإغاثة الطبية والرعاية الاجتماعية.

ساهمت سيتي في تمويل صندوق مؤسسة الملك بودوان للرعاية الداعمة في بلجيكا، والذي يوفر الدعم لمنظمات الخطوط الأمامية في جميع أنحاء البلاد.

ساهمت سيتي في تمويل جمعية "بربادوس" (Barnados) في أيرلندا لدعم الشباب المتأثرين سلبًا بـ كوفيد-19.

تعهدت سيتي بتمويل مؤسسة "بينك درايف" (PinkDrive) في جنوب إفريقيا لدعم فحوصات مرضى كوفيد-19

التزمت سيتي بتمويل جمعية أسوسياتيا دارويست فياتا (Asociatia Daruieste Viata) في رومانيا، التي تبني مستشفى مؤقتًا لمرضى كوفيد-19 وتساعد في تزويد المستشفيات العامة بمعدات واقية للعاملين الطبيين في الخطوط الأمامية

آسيا والمحيط الهادئ

تعهدت سيتي بتقديم 10 ملايين دولار في الهند للمساعدة في عدد من تدابير الإغاثة والتعافي، شملت مؤن غذائية للأسر ذات الدخل المنخفض في جميع أنحاء البلاد

خصصت مؤسسة سيتي 1.5 مليون دولار لدعم جهود الإغاثة في دول منطقة آسيا والمحيط الهادئ

تبرعت سيتي لصالح مؤسسة "العطاء لآسيا" (Give2Asia) لدعم جهود الإغاثة الطبية في المجتمعات الأكثر تضررًا من تداعيات جائحة كوفيد-19.

عبر الصين

أطلقت سيتي مبادرة لجمع التبرعات من الموظفين والعملاء لدعم مستشفيات الخطوط الأمامية في الصين عبر مؤسسة الصداقة الصينية للسلام والتنمية.

اشترت سيتي وتبرعت بأكثر من 270,000 قناع للوجه وإمدادات أخرى لصالح مجموعة مستشفيات "تونغ واه" (Tung Wah)، التي تغطي هونغ كونغ، ومؤسسة الانسجام والرعاية الاجتماعية في هونغ كونغ التابعة لحكومة منطقة هونغ كونغ الإدارية الخاصة.

تبرعت سيتي لصالح جمعية جسر الأمل الكورية للإغاثة من الكوارث بهدف توفير أقنعة الوجه والمطهرات للمجتمعات المحرومة، فضلا عن إمدادات ولوازم طبية للطاقم الطبي في دايجو ومقاطعة كيونج سانج الشمالية

على الصعيد العالمي

خصصت مؤسسة سيتي مبلغ 5 ملايين دولار لصالح مؤسسة الأمم المتحدة لدعم صندوق الاستجابة للتضامن من أجل مكافحة فيروس كوفيد-19، والذي يعمل على توفير معدات واقية للعاملين في الخطوط الأمامية بمجال الرعاية الصحية، وتجهيز مختبرات التشخيص، وتحسين المراقبة وجمع البيانات، وإنشاء وحدات العناية المركزة وصيانتها.

بالإضافة إلى ذلك، تواصل سيتي اتخاذ تدابير استباقية للحفاظ على رفاهية الموظفين على مستوى العالم من خلال مساع عديدة مثل مبادرة منح تعويضات خاصة إلى 75,000 زميل للمساعدة في تخفيف العبء المالي الناجم عن جائحة كوفيد-19. تقدم سيتي أيضًا المساعدة للعملاء المتأثرين بالجائحة من خلال برامج تأجيل مدفوعات بطاقات الائتمان، والإعفاء من الرسوم، وبرامج تخفيف الضوائق المالية، وحزم الدعم للأعمال الصغيرة.

مؤسسة سيتي تعمل مؤسسة سيتي على تعزيز التقدم الاقتصادي وتحسين حياة الناس في المجتمعات منخفضة الدخل حول العالم من خلال الاستثمار في الجهود الداعمة للشمول المالي، وتعزيز فرص العمل للشباب، وإعادة صياغة الأساليب لبناء مجتمعات اقتصادية نابضة بالحياة. تتبنى مؤسسة سيتي نهج "أكثر من مجرد عمل خيري"، وتقوم فكرته على تسخير الخبرات الهائلة لشركة سيتي وموظفيها في سبيل الوفاء بمهمتنا ودفع الريادة الفكرية والابتكار.

إخلاء مسؤولية: المنتجات الاستثمارية ليست وديعة بنكية وهي غير مضمونة من قبل الحكومة، ولا تحمل أي ضمانات مصرفية، و قد تفقد قيمتها في أي لحظة.

مقالات ذات صلة

Oct 15, 2023 - الاستثمار
سواء كنت تسافر لغرض العمل أو الترفيه، ستجد دائماً أن للسفر فوائد لا تحصى، فهو يتيح لك الانفتاح على ثقافات مختلفة، والاسترخاء، واستكشاف أماكن جديدة، وكلها أمور لها آثار بعيدة المدى، مما يجعل المزيد والمزيد من الناس ينظرون إلى السفر على أنه حاجة أساسية وضرورية وليست مجرد رفاهية.
Oct 10, 2023 - الاستثمار
بالرغم من أن حصول الكثيرين على التطعيم ضد كوفيد-19 قد ساهم كثيرًا في إزالة القيود المفروضة على السفر وإعادة الأمور إلى سابق وضعها إلى حد كبير، إلا أن الكثير منا لا يزالون يعارضون فكرة السفر بعيدًا جدًا عن المنزل.
كيفية تسجيل شكوىللحصول على مساعدة سريعة، اتصل بخدمة سيتي فون (Citiphone) المصرفية على مدار 24 ساعة للتحدث إلى ممثل سيتي؛ سيتي جولد برايفت كلاينت: 4272 311 4 971 + سيتي جولد: 4653 311 4 971 + العلاقات المصرفية العادية/بطاقات الائتمان/القروض: 4000 311 4 971 +أو راسلنا على: uaeservice@citi.comللتقدم بالشكاوى شخصياً: تفضل بزيارة فرعنا.
من فضلك أخبرنا عن انطباعك

تُطبق شروط وأحكام سيتي بنك. للاطلاع على أحدث الشروط والأحكام ، تفضل بزيارة www.citibank.ae/TnC

الآراء الواردة هنا لا تعبر سوى عن وجهة نظر المؤلفين ولا تمثل بالضرورة وجهات نظر سيتي بنك الإمارات أو تعكسها. لا تشكل المعلومات الواردة في هذا الموقع نصيحة استثمارية أو عرضًا للاستثمار أو تقديم خدمات إدارية وتخضع للتعديل دون إشعار مسبق.

لا يتم تقديم المنتجات والخدمات المذكورة في هذا الموقع للأفراد المقيمين في الاتحاد الأوروبي أو المنطقة الاقتصادية الأوروبية أو سويسرا أو غيرنسي أو جيرسي أو موناكو أو سان مارينو أو الفاتيكان أو جزيرة مان أو المملكة المتحدة. لا يشكل المحتوى المتضمن في هذه الصفحة، ولا ينبغي تفسيره على أنه عرض أو دعوة أو دعوة لشراء أو بيع أي من المنتجات والخدمات المذكورة للأفراد المقيمين في البلدان المذكورة.

2024 citibank.ae