تُعد حفلات الزفاف من المناسبات الرائعة المليئة بالمرح والبهجة والفخامة، وقد لا نعيشها سوى مرة واحدة في العمر، فهي حدث يجمع العائلة بأكملها ويجلب معه الكثير من السعادة واللحظات التي تظل عالقة في أذهاننا طيلة حياتنا. وبطبيعة الحال، يرغب الجميع أن يكون هذا اليوم الأفضل والأروع في حياتهم.

لكن تمويل حفل الزفاف قد يكون مكلفًا إلى حد يصعب احتماله، فهو يتطلب الظهور بأفضل مظهر، وإقامة حفل في أجمل مكان، وربما السفر إلى وجهة شهر العسل التي تحلم بها، أو شراء كعكة الزفاف أو هدايا الزواج، ناهيك عن نفقات أخرى لا حصر ولا سبيل إلى تجنبها.

لحسن الحظ، يمكنك أن تحظى بحفل زفاف أحلامك إذا ما أحسنت التخطيط لميزانية حفل الزفاف بشكل جيد. مهما كان وضعك المالي، يمكنك التخطيط لحفل زفاف بسهولة طالما كان لديك ميزانية محدودة تتضمن جميع التكاليف.

دعونا نلقي نظرة على كيفية تمويل حفل زفاف أحلامك ضمن حدود ميزانيتك.

تقييم ميزانيتك

الخطوة الأولى لتمويل حفل زفاف أحلامك هي تقييم إمكاناتك المالية. راجع إمكاناتك المالية وفكر في جميع التكاليف التي ستحتاج إلى إنفاقها. أفضل طريقة لوضع ميزانية لحفل الزفاف الخاص بك هي تدوين جميع النفقات وأيضًا تخصيص مبالغ جانبية للظروف غير المتوقعة. يمكنك استخدام العديد من تطبيقات الهاتف المحمول أو أدوات تنظيم المهام على جهاز الكمبيوتر الخاص بك لتسهيل تتبع جميع الترتيبات والتكاليف. يمكنك أيضًا استخدام آلة حاسبة قروض لحساب القسط الشهري الثابت إذا ما قررت الحصول على أي نوع من القروض لتمويل جزء من ميزانية حفل الزفاف الخاص بك.

قلل من النفقات الإضافية

من أجل إبقاء حفل الزفاف الخاص بك ضمن حدود ميزانيتك، من الضروري أن تحدد أولويات احتياجاتك وتكاليفك. أثناء وضع الميزانية، فكر دائمًا في تقليل النفقات غير الضرورية من قائمتك. وفيما يلي بعض النصائح للقيام بذلك

اختر موعدًا خارج أوقات الذروة في موسم الزفاف لتوفير المال، ذلك أن أسعار جميع خدمات الزفاف عادة ما تكون مرتفعة خلال موسم الذروة، مما قد يؤثر على ميزانيتك. يمكنك إنشاء هدايا من صنعك ذات مغزى أو هدايا تذكارية لضيوفك في حفل الزفاف بدلاً من شراء هدايا باهظة الثمن. قد تكون الرسائل الشخصية طريقة أخرى رائعة لإرضاء الجميع عبر توجيه كلمات بسيطة تعبر عن امتنانك لكل شخص على حدة.

الاستفادة من المدخرات والقروض بشكل متناسب

يمكن أن تستنزف نفقات الزفاف مدخراتك بشكل كبير، لذا سيكون من الأفضل أن تبحث عن مصادر إضافية أيضًا. على سبيل المثال، يمكنك استخدام بطاقة ائتمان لدفع نفقات الزفاف العديدة وكسب نقاط المكافآت والخصومات عليها. ويمكنك بعد ذلك استبدال هذه النقاط بسهولة بحجوزات الفنادق والطيران لضيوفك وعائلتك. أيضًا، من خلال ميزة الدفع المؤجل، يمكن أن توفر لك بطاقة الائتمان مزيدًا من الوقت لدفع نفقات يوم العمر. يمكنك أيضًا الحصول على قرض شخصي لتمويل جزء من ميزانية حفل الزفاف الخاص بك.

الحصول على قرض شخصي

القرض الشخصي هو وسيلة سريعة ومريحة لتمويل حفل زفاف أحلامك. يمكنك الحصول على قرض شخصي بسهولة في 10 دقائق دون الحاجة إلى تحويل الراتب، أو تقديم عدد هائل من المستندات أو زيارة البنك عدة مرات. للتقدم بطلب للحصول على قرض شخصي من سيتي، كل ما عليك فعله هو زيارة موقع البنك على الويب، وتعبئة بياناتك في نموذج الطلب وتقديم إثبات هويتك، وستحصل على القرار في غضون 24 ساعة، وسيتم بعد ذلك إيداع الأموال في حسابك المصرفي في أي وقت من الأوقات.

علاوة على ذلك، يتمتع القرض الشخصي بهيكل سداد مناسب، إذ يمكنك اختيار فترة سداد أطول وتوزيع مصاريف زفافك على أقساط شهرية ميسرة حتى تتمكن من سدادها حسب إمكاناتك. لا يحتاج القرض الشخصي إلى ضمانات، ولهذا تتم معالجة طلب القرض والموافقة عليه بسرعة، ويمكنك استلام الأموال في حسابك في نفس اليوم.